أداء متباين لأسواق الأسهم الخليجية بسبب الظروف الاقتصادية العالمية

أداء متباين لأسواق الأسهم الخليجية بسبب الظروف الاقتصادية العالمية
رام الله - دنيا الوطن
سجلت أسواق الأسهم الخليجية، اليوم الإثنين، أداء متباينا حيث استمرت الظروف الاقتصادية العالمية في إثارة مخاوف المستثمرين والسياسات النقدية المتشددة والتضخم المرتفع وتباطؤ النمو لهم تأثير واضح على رغبة المخاطرة عند المستثمرين وعلى الأسواق.

ولا تزال أسعار النفط مرتفعة مع إرتفاع المخاوف حول قدرة المعروض الحالي على تلبية الطلب. في هذا الصدد، رفعت المملكة العربية السعودية أسعار المبيع لآسيا. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون زيادات إنتاج أوبك غير كافية في الوقت الحالي.

وتراجع سوق الأسهم في دبي قليلاً بعد الارتفاع الملحوظ الأسبوع الماضي. يمكن للمستثمرين تأمين مكاسبهم وسط حالة عدم اليقين العالمية.

انخفض سوق أبوظبي إلى  المنطقة الحمراء حيث استمرت تصحيحات الأسعار مع أداء أكثر حذر من المستثمرين. قد يجد السوق بعض الدعم من أسعار النفط القوية.

وارتد سوق الأسهم السعودي إلى الأعلى بفضل أسعار النفط القوية وتوقعات الطلب القوي. بالإضافة إلى ذلك ، استمرت الظروف الاقتصادية المحلية في التحسن.

وواصلت البورصة المصرية تراجعها مع استمرار المخاوف بشأن النمو الاقتصادي. قد يشهد السوق تأثيرا إضافيا من ضغوط الأسعار الحالية حيث يظل التضخم مرتفعا.