قلقيلية: اجتماع للتعريف ببرنامج الخدمة المدنية

قلقيلية: اجتماع للتعريف ببرنامج الخدمة المدنية
رام الله - دنيا الوطن
ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم، اجتماعًا للتعريف ببرنامج الخدمة  المدنية  الذي أطلقته رئاسة الوزراء بداية هذا العام.

وشارك في الاجتماع سامي حسونة مدير برنامج الخدمة المدنية المجتمعية في مكتب رئيس الوزراء، ومحمد خضر مدير عام الشؤون العامة، وايوب رابي مدير مديرية العمل، والعميد خالد المدني مدير التوجيه السياسي، ومحمد قطقط مدير عام الغرفة التجارية، واكرام عودة المنسقة الإعلامية للبرنامج.

وثمن المحافظ جهود رئاسة الوزراء شاكرا الدكتور محمد اشتية على تبني هذا  البرنامج الهام، وأضاف أن الشعب الفلسطيني لديه طاقات إبداعية خارقة يجب أن يتم استثمارها في البناء والتحرير.

ودعا المحافظ الى تعزيز قيم المواطنة الصالحة لدى الشباب عبر برامج مجتمعية مبنية على الشراكة والتطوع، لافتا  الى أن هذا البرنامج تحتاج الى جهود كبيرة وتوعية بالبرنامج وأهدافه.

وأشار مدير برنامج الخدمة المدنية المجتمعية في مكتب رئيس الوزراء، "  إن برنامج الخدمة المدنية المجتمعية "فرصة"، يهدف الى تعزيز المشاركة الاجتماعية وقيم التطوع والمواطنة الإيجابية، التي تساهم في عمليات البناء، ويأتي هذا البرنامج من ايمان الحكومة بالدور التكاملي لكل شرائح المجتمع في القطاعات كافة، ويهدف البرنامج الى مراكمة الإنجازات في مجال التطوع وتشبيك كافة الطاقات.

وأضاف: "أن أول نشاطات البرنامج يستهدف 10000 شاب كل عام على مدار ثلاث سنوات، من مختلف محافظات الوطن".

يذكر أن رئاسة الوزراء، أطلقت هذا البرنامج، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة العاملة في فلسطين، والمؤسسات المحلية من مختلف القطاعات.