رجل الأعمال الفلسطيني إيهاب الأشقر يستحوذ على شركة Uivis اللتوانية المملوكة لشركة KEVIN

رجل الأعمال الفلسطيني إيهاب الأشقر يستحوذ على شركة Uivis اللتوانية المملوكة لشركة KEVIN
رام الله - دنيا الوطن
كشفت وسائل إعلام ليتوانية، عن قيمة ضخمة لصفقة استحواذ 6.8% من أسهم شركة Uivis الليتوانية بقيمة 28 مليون دولار لصالح رجل الاعمال الفلسطيني إيهاب الأشقر.

وذكرت مصادر إعلامية أن رجل الاعمال الاشقر قد استحوذ على حصة من أسهم Uivis البالغة 6.8 مقابل 28 مليون دولار لتكون أول مبادرة استثمار عربية بالأسواق الأوروبية بالقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذكاء الاصطناعي.

ونقلت المصادر أن الطرفين انتهيا من الاتفاق على جميع تفاصيل الصفقة، التي أثيرت تكهنات في الأسابيع الماضية بشأنها، مشيرة إلى أن الإعلان الرسمي كان يوم أمس السبت.

تجدر الإشارة الى منصة "Uivis" هي شركة تكنولوجيا معلومات ناشئة قيد الانطلاق تعمل في مجال تكنولوجيا التأمين من خلال الذكاء الاصطناعي يتوقع انطلاقها بداية سنة 2023 لتكون أول شركة تأمين تعتمد الذكاء الاصطناعي بتقديم خدماتها.

بدوره علق الأشقر عن الصفقة قائلاً أن هذه الصفقة بنسبة لي هي جزء أساسي من تفكير قديم جديد لتطوير قطاع التأمين، ويتطلع لنقل هذه الإمكانيات إلى فلسطين التي سوف توفر الكثير من المال والوقت لكافة الأطراف سواء الافراد او شركات.

وقال "تقوم شركات التأمين اليوم بدمج الذكاء الاصطناعي في أعمالها لتحسين خدمة العملاء والكشف عن عمليات التلاعب ما أدى إلى خفض التكاليف وزيادة المبيعات، وزيادة الحوكمة بشكل فعال ودقيق، ويأمل أن الشركة خلال الخمس سنوات القادمة
سوف تقتحم الأسواق الخليجية والعربية بشكل واضح. كما ودعا الأشقر شركات التأمين العاملة في فلسطين الى الانتقال والارتقاء بخدماتها والاستفادة من الثورة التكنولوجية الحاصلة في عالمنا من خلال الذكاء الاصطناعي الذي هو المستقبل في هذه الصناعة الواعدة".

التعليقات