حمادة يدعو إلى النفيروالمشاركة الواسعة في صلاة الجمعة غدا بالأقصى

رام الله - دنيا الوطن
دعا الناطق باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة، أهلنا في القدس والضفة الغربية والداخل المحتل إلى النفير والمشاركة الواسعة لتأدية صلاة الجمعة غدًا في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 وأهاب حمادة بكلّ أبناء شعبنا للاحتشاد والمشاركة الواسعة، وتحدّي الاحتلال وكسر حواجزه وتجاوز عراقيله، والسعي للوصول والصَّلاة في الأقصى المبارك.

 وقال: "أنتم يا أهل الرّباط، في مقدّمة من يذود عن القدس والأقصى ويدافع عنهما، نيابة عن الأمّة الإسلامية قاطبة، وإنّا على عهد الوفاء والتضحية والفداء لأولى القبلتين ومسرى الرَّسول الأمين، حتى تحريره من دنس الاحتلال".

 وأكد على أن شعبنا الفلسطيني أثبت في معركته أمام هذا الاحتلال ومستوطنيه أنه الأرسخ والأثبت في معركة الثوابت وأنه وحده السيّد في قدسه وصاحب الحق في أقصاه.

 وأضاف: "كان لكل لحظة مقاومة وتصدٍّ لقطعان المستوطنين المحميين بآلاف من جنود الاحتلال، رسالة لكل الدنيا ولهذا المحتل أن عدونا لن يبلغ مأربه، وأن القدس والأقصى عصيّةعلى التهويد والتقسيم، وأهلها فيها باقون مرابطون متجذرون".

 ووجه رسالة إلى أهلنا في القدس والداخل المحتل وكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى المبارك: "لا تستقلّوا جهدكم، فصلاتكم مقاومة، وتكبيركم مقاومة، وتسبيحكم مقاومة، والجلوس في أزقة البلدة القديمة وباب العامود مقاومة".

 وأردف: "ليكن يوم الجمعة القادم يومًا للحشد الكبير في صلاة الفجر وفي صلاة الجمعة، ولنملأ ساحات المسجد بالمصلين، فأنتم بهذا تنصرون قدسكم ومسجدكم وتؤكدون على ثوابت الشعب الفلسطيني وهوية القدس العربية والإسلامية التي لن تشوبها أي شائبة مهما تحاوز الاحتلال في العدوان".

وكانت حراكات شبابية ومبادرات مقدسية دعت إلى الحشد في صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى، للتأكيد على عروبته وإسلاميته.

 وأكدت الحراكات على ضرورة المشاركة الواسعة في أداء صلاة الجمعة في باحات المسجد، وحثّت أهالي القدس والضفة الغربية والداخل المحتل على شد الرحال إلى الأقصى وتكثيف التواجد فيه.

 كما وأطلقت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية نداءً لأنصارها للانتفاض دعماً للمسجد الأقصى المبارك، ودعتهم لشد الرحال إلى المسجد الأقصى يوم الجمعة تلبية لنداء الحق والواجب.

  وقالت الكتلة إن الحشد الكبير في الأقصى هو رباط للدفاع عن المسجد وإفشال مخططات التهويد وسيطرة الاحتلال على الأقصى، وشددت على ضرورة تكثيف التواجد الفلسطيني في المسجد الأقصى وعدم تركه لقمة سائغة للاحتلال.