تعرفي على أهم النصائح من أطباء الجلد للعروس قبل حفل زفافها

تعرفي على أهم النصائح من أطباء الجلد للعروس قبل حفل زفافها
تفضل كل عروس أن تكون مستعدة بشكل كامل لإقامة حفل زفافها، عن طريق الإهتمام الجيد لبشرتها، وفي هذا المجال يقدم  الكثير كثر من أطباء الجلد  العديد من النصائح التي يجب أن تتبعها العرائس قبل حفل الزفاف.

و ذلك للحصول على بشرة مشرقة ومتوهجة بشكل طبيعي وذات مظهر صحي، وكيفية منع الإجهاد والتعب من التأثير على البشرة بشكل سلبي، مما يجعل بشرة العروس تبدو في أفضل حالاتها خلال اليوم الكبير، وتتمتع ببشرة ندية وخالية من أي شوائب وعيوب، وفق (سيدتي).

وفي هذا المقال، نرصد لك أبرز نصائح أطباء الجلد للعروس قبل الزفاف، والخطوات التي يجب أن تتبعها.

مقابلة طبيب الأمراض الجلدية

يجمع معظم أطباء الجلد، على ضرورة أن تقصد العروس طبيب الأمراض الجلدية الخاص بها قبل ثلاثة أشهر من موعد إقامة حفل الزفاف، فهو الوحيد المخوّل تقييم وضع بشرتها ومساعدتها على وضع استراتيجية تحقّق أحلامها المتعلقة بمظهر بشرتها، فهذه الخطوة تساهم في إصلاح جميع عيوب البشرة والأضرار التي قد تكون لحقت بها سابقاً، قبل موعد الزفاف بوقت كاف، لأن بعضاً من مشاكل البشرة تستغرق بضع محاولات للتخلص منها، في مقدمها حب الشباب، التصبغات، الاحمرار، وغيرها الكثير.

التوقف عن اتباع جميع أنواع العلاجات قبل أسبوعين من الزفاف:

ينصحك أطباء الجلد بالتوقف عن جميع أنواع علاجات البشرة قبل ثلاثة أسابيع على الأقل من حفل الزفاف، خصوصاً علاجات تبييض وتقشير البشرة وفي حال كنت تعانين من مشاكل مثل ندبات حب الشباب أو المسامات المفتوحة، فابدأي بعلاجها قبل أربعة أشهر للحصول على بشرة صافية وخالية من الشوائب في يوم الزفاف.

اتباع نظام غذائي صحي:

كذلك، ينصحك أطباء الجلد باتباع نظام غذائي صحي قبل ستة أشهر على الأقل من موعد حفل الزفاف، يكون غنياً بالأطعمة المغذية والمرطبة للبشرة، واستهلاك ما لا يقل عن ليترين الى ثلاثة ليترات من الماء يومياً.

اتباع روتين منتظم للعناية بالبشرة:



يشدد أطباء الجلد على ضرورة اتباع العروس روتين منتظم للعناية بالبشرة، يتضمن ثلاثة خطوات أساسية، هي تنظيف البشرة، ترطيبها، واستخدام تونر الوجه، وذلك بشكل يومي في الصباح والمساء، مما يحسن من مظهر البشرة، ويمنحها ملمساً ندياً وصحياً، ويجعلها ناعمة كالحرير.

التعليقات