هيئة الأسرى: الأسرى والأسيرات المرضى يتألمون في السجون بصمت

هيئة الأسرى: الأسرى والأسيرات المرضى يتألمون في السجون بصمت
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر حسن قنيطة رئيس إدارة هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية حالة الأسيرة إسراء الجعابيص من أكثر الحالات المؤلمة التي لا يتوقف وجعها وذلك بفعل نسبة الحروق والجروح العميقة في كافه انحاء جسدها ولازالت حالتها تتفاقم سوءاً فى كل يوم نتيجة إصرار سلطات سجون الاحتلال الإسرائيلي منع اى محاولة لعلاجها أو التخفيف من معاناتها .

وأشار قنيطة أن قرار إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا برفض السماح إجراء عملية جراحية في الأنف للأسيرة الجعابيص وتبنى المحكمة المركزية العليا في دولة الاحتلال لقرار المنع من قبل اداره السجون إنما ليؤكد أن القضاء ومحاكم الاحتلال جزء متواطئ بمؤتمر بأمر المنظومة العسكرية والأمنية وينفذ أجندة تكريس واستهداف الإنسان والأسير الفلسطيني بكل وقت و مكان .

وأشار قنيطة أن الأسيرة جعابيص، وهي من سكان القدس، ومحتجزة في سجن الدامون، واعتقلت عقب أصابتها بجروح متفرقة سنة 2015 نتيجة انفجار أسطوانة غاز في سيارتها.

وقد نصح وأوصي كافه الأطباء الذين اوتيح لهم تشخيص حاله الأسيرة الجعابيص أنها بحاجة لإجراء العديد من العمليات الجراحية والعلاجية في أنفها ويدها لتتمكن من التنفس واستخدام أطراف يديها بشكل طبيعى.

التعليقات