تاكيدا وموديرنا تُعلنان عن خطط لنقل ترخيص لقاح سبايكفاكس المضاد لكوفيد-19 في اليابان لموديرنا

تاكيدا وموديرنا تُعلنان عن خطط لنقل ترخيص لقاح سبايكفاكس المضاد لكوفيد-19 في اليابان لموديرنا
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "موديرنا" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: MRNA)، وهي شركة تكنولوجيا حيوية رائدة في مجال العلاجات واللقاحات القائمة على الحمض النووي الريبوزي المرسال، وشركة "تاكيدا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وفي بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK)، عن نقل ترخيص التسويق في اليابان للقاح "سبايكفاكس" (إم آر إن إيه-1273) المضاد لـ"كوفيد-19" من تاكيدا" إلى "موديرنا" في اليابان اعتباراً من 1 أغسطس 2022.

وستتولّى "موديرنا" المسؤولية عن جميع العمليات ذات الصلة بـ"سبايكفاكس" مثل الاستيراد والتنظيم المحلي والتطوير وضمان الجودة والتسويق لفترة انتقالية. وستواصل "تاكيدا" دعم توزيع لقاحات "كوفيد-19" من "موديرنا" من خلال حملة التطعيم الوطنية الحالية. وستكون الشركتان مسؤولتان عن ضمان التنفيذ الملائم للعمليات المرتبطة بنقل الترخيص.

وفي هذا قال ستيفان بانسل، الرئيس التنفيذي لشركة "موديرنا": "نتوجّه بالشكر لـ’تاكيدا‘ على مساعدتها وتعاونها في توفير لقاح ’كوفيد-19‘ في اليابان على مدى العامين الماضيين، وعلى دورها الجوهري في مكافحة الجائحة في جميع أنحاء اليابان. ونُعرب عن سعادتنا باتخاذ هذه الخطوة المهمة فيما نواصل بناء وترسيخ مؤسستنا التجارية في اليابان، ونتطلع إلى مواصلة شراكتنا عام 2022".

ومن جانبه، قال غاري دوبين، رئيس وحدة أعمال اللقاحات العالمية بشركة

"تاكيدا": "نفخر بمساهمتنا بدعم الاستجابة المبكرة لقطاع الصحة العامة ضد جائحة ’كوفيد-19‘ بالاستعانة بشبكة ’تاكيدا‘ لتزويد المواطنين اليابانيين باللقاح المضاد لـ’كوفيد-19‘ من ’موديرنا‘. وسنواصل دعم عمليات التوزيع خلال المرحلة الانتقالية بعد نقل ترخيص التسويق إلى شركة ’موديرنا‘ لضمان استمرارية الإمدادات".

التعليقات