انتخاب هيئة إدارية جديدة لجمعية نوبا للتعليم العالي

انتخاب هيئة إدارية جديدة لجمعية نوبا للتعليم العالي
رام الله - دنيا الوطن
عقدت الهيئة العامة لجمعية نوبا للتعليم العالي، يوم السبت، مؤتمرها العام لانتخاب هيئة إدارية جديده للأعوام 2022-2025 بحضور الاعضاء المسددين لاشتراكاتهم، و حضور أمين سر حركة فتح وممثل جهاز الأمن الوقائي في ترقوميا وممثل جهاز المخابرات العامة في شمال الخليل وممثل عن مدارس نوبا وعدد من  وجهاء العشائر والشخصيات الاعتبارية في نوبا.

خلال الجلسة الاولى رجب مكي الحافظ رئيس الجمعية بالحضور وشكرالداعمين  للجمعية من المؤسسات الشريكة و المجتمع المحلي و أعضاء الهيئة العامة على دورهم المساند في انجاح عمل الهيئة الادارية وبين ان الجمعية هي جمعية حديثة تم تاسيسها نهاية عام  2018 من قبل مجموعة من الكفاءات من ابناء وبنات نوبا، وان نسبة النساء في الهيئة العامة للجمعبة بلغت 38%، وذكر ابراز انجازات الجمعية حيث اوضح انه عقب انتخاب الهيئة الادارية الاولى للجمعية عام 2019 علمت مع الهيئة العامة على تحضير خطة عمل لتحقيق اهداف الجمعية بما يتوافق مع الاستراتيجية القطاعية للتعليم في فلسطين والاستراتيجيات الوطنية ذات العلاقة.

وأوضح  مكي بأنه تم العمل في أربعة محاور وانجازها جميعا، وهي المحور الاول تم تاثيث صفين دراسيين للتعليم المساند وقاعة ندوات في مقر الجمعية بدعم مالي من المجتمع المحلي واطلاق برنامج التعليم المساند وعقد دورات التعليمة للصفوف المدرسية في المواد ذات الاولوية بمساعدة المتطوعين من خريجات وخريجين الجامعات للمساهمة في تطوير التعليم وتحسين مستوى الطلاب  والتغلب على الصعوبات التعليمية خصوصا في ظل افتقار بلدة نوبا والبلدان المجاورة لبرامج التعليم المساند الحكومي، اضافة الى اطلاق برنامج اطلق العبقير في طفلك بالشراكة مع مؤسسة يوسي ماس الدولية حيث استفاد من هذا النشاط ما يزيد عن 1300 طالب وطالبة خلال الفترة السابقة.

وذكر المحور الثاني توفير فرص التدريب والتشغيل للخريجين من الجامعات الشباب وتحسين فرصهم في سوق العمل حيث عملت الجمعية على توفير ما يزيد عن 15 فرصة تدريب داخل الجمعية على بند المكافأت المالية اضافة الى 7 عقود تدريب و تشغيل مؤقت لمدة 3 شهور لخريجات الجامعات المتطوعات في الجمعية بالتعاون مع جهات التمويل والمؤسسات الشريكة اضافة الى نشر المنح الدراسية للخريجين وتوفير البعض منها. 

وواصل مكي المحور الثالث اطلاق مسابقة الابداع الادبي والرسم لكافة ابناء نوبا في مختلف اماكن تواجدهم حيث تم اطلاق النسخة الاولى والثانية من المسابقة وجاري التحضير لاطلاق النسخة الثالثة. و المحور الرابع تقوية صورة الجمعية لدى المجتمع المحلي من اجل الالتفاف حول انشطة الجمعية ودعم انشطة التعليم واستمرارها حيث تم تنفيذ امسية رمضانية و عرض مسرحية اجتماعية هادفة بالتعاون مع فنانين مشهورين على الساحة الفلسطينية والعربية حضرها ما يزيد عن 1200 شخص بهدف حث المجتمع على دعم انشطة تطوير التعليم اضافة الى تنفيذ مجموعة من الانشطة المجتمعية بمشاركة  المجتمع المحلي و المؤسسات المحلية وائمة المساجد و وجهاء العشائر.

بدورة تحدث تيسير الشروف مدير مدرسة نوبا الثانوية للبنين  نيابة عن الضيوف وشكر ادارة الجمعية على الإنجازات التي تمت خلال الفترة السابقة وذكر ان برامج وانشطة الجمعية لها اثر ملموس في نوبا وان الجمعية لها حضور وامتداد بين خريجين الجامعات في نوبا ، ودعا الهيئة الادارية القادمة بان تعمل على استكمال الانجازات التي تم عرضها  و المجتمع المحلي للمساعدة للعمل على توفير مقر دائم ملك للجمعية.

خلال الجلسة الثانية، قدم غسان الدباس التقارير الادارية للسنوات 2021،2020،2019 حيث استعرض  فيها انجازات وحصاد عمل  الجمعية  بالتفصيل خلال السنوات السابقة، وبعد مناقشة كل تقرير على حده  والاجابة على استفسارات الهيئة العامة صادقت الهيئة العامة على التقارير وتم اعتمادهما.

وايضا قدم ياسين الطرمان التقارير المالية للجمعية للسنوات 2021،2020،2019 ، وبعد مناقشة كل تقرير على حده  والاجابة على استفسارات الهيئة العامة صادقت الهيئة العامة على التقارير وتم اعتمادهما، ومن ثم تم التصويت بالأغلبية على استمرار اعتماد السيد طارق الخضور كمدقق حسابات خارجي للجمعية خلال الفترة القادمة.

بعدها قدمت الهيئة الادارية استقالتها أمام الهيئة العامة وتم تشكل لجنة انتخابات برئاسة الاستاذ تيسير الشروف مدير مدرسة نوبا الثانوية وعضوية كلاً من م.نبال كفافي امين سر حركة فتح والسيد محمد ياسين الطرمان والسيد غالب الشروف والسيد ساري دبابسه من وجهاء العشائر والشخصيات الاعتبارية.

وقد حظي الأعضاء التالية أسماؤهم بثقة الهيئة العامة كمجلس إدارة جديد للاعوام الثلاثة القادمة، والذين بدورهم قاموا بعقد اجتماع الهيئة الادارية الاول واجراء الانتخابات على المناصب الادارية والتي كانت النتائج كما يلي:

1-      مكي احمد محمود الحافظ، رئيسا للجمعية

2-      المعلمة شرين محمد حسن الطرمان، نائب للرئيس

3-      السيد عدي فخري احمد تيم، امين الصندوق

4-     غسان محمد احمد دباس ، امين السر

5-     عيسى ابراهيم احمد اللحسة، عضو (اللجنة الاعلامية)

6-      ياسين محمد ياسين طرمان، عضو(لجنة العلاقات العامة)

7-      رواند محمود مصطفى دبابسه، عضو (اللجنة الثقافية والمرأة)

8-     رامي شرف احمد شروف، عضو (لجنة تطوير التعليم)

9-     عبد الرحمن موسى محمود ابو ديه، عضو (لجنة الرياده والشباب والتطوع)