حركة استثنائية لمشاركة التطبيقات والألعاب عبر الهواتف المحمولة خلال عطلة عيد الفطر

حركة استثنائية لمشاركة التطبيقات والألعاب عبر الهواتف المحمولة خلال عطلة عيد الفطر
رام الله - دنيا الوطن
أصدرت مجموعة "شيرإت" SHAREit، الشركة العالمية الرائدة في تكنولوجيا الإنترنت وعمليات الشمول الرقمي والمالي في الأسواق الكبيرة، تقرير جديد حول مشاركة التطبيقات وأنماط استخدام الألعاب عبر الهواتف المحمولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عطلة عيد الفطر. ويمثل الهدف من التقرير في استكشاف البيانات ذات الصلة بأنواع تطبيقات وألعاب الأجهزة المحمولة التي شهدت إقبالاً واسع النطاق من قبل المستخدمين عبر جميع الفئات العمرية، وأهمية هذا التوجه في دفع نمو السوق عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

أنماط مشاركة التطبيقات من نظير إلى نظير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عطلة العيد

وقال أروناب مادهور، نائب الرئيس ورئيس أعمال مجموعة SHAREit  في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا : " يعتبر عيد الفطر السعيد أحد أهم المواسم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،  حيث يوفر للمسوقين فرصة كبيرة لتنمية أعمالهم عبر إطلاق الحملات الترويجية. وقام تطبيق SHAREit  باعتباره المنصة الرائدة لمشاركة الملفات في الأسواق الناشئة، بتحليل اتجاهات مشاركة التطبيق المتزايدة خلال العيد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى إطلاق أول تقرير عن رؤى مشاركة التطبيقات في المنطقة على الإطلاق".

وأضاف أروناب : "حققت SHAREit نمواً هائلاً على مستوى العالم، كما تتماشى استراتيجية السنة المالية الجديدة مع الإنجازات التي تم تحقيقها خلال العام الماضي. وتعتمد SHAREit على ميزة مشاركة الملفات وقاعدة المستخدمين الضخمة وريادته كمصدر موثوق للإحالات في المجتمعات المتعددة، للتأثير على سلوك مشاركة التطبيق من قبل المستخدمين عبر التوصيات والاقتراحات، وتشجيعهم على مشاركة المزيد من التطبيقات في شبكتهم، ما يؤدي إلى توسيع شرائح المستخدمين للشركات التي تعتمد على تطبيقات الهاتف المحمول".

ويعتبر SHAREit من فئة تطبيقات go-to  المخصصة للأشخاص والعلامات التجارية، التي استخدمت للاحتفال بالعيد وتعزيز ترابط المجتمعات خلال الموسم السعيد. استحوذت مشاركة نظير إلى نظير عبر SHAREit  على عشرات الملايين من تنزيلات التطبيقات خلال العيد في العام الماضي عبر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويمكن استخدام أحدث تقرير صادر عن SHAREit حول اتجاهات مشاركة التطبيقات المتزايدة عبر مختلف الفئات والبلدان من قبل العلامات التجارية لإنشاء حملاتها وبالتالي زيادة عوائد استثماراتها الترويجية. كما يمكن لمسوقي تطبيقات الأجهزة المحمولة استغلال هذه الفرصة للاستفادة من توصيات التطبيقات وزيادة اكتساب المستخدمين بجودة عالية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي وقت يحتفل الناس فيه بالعيد من خلال إرسال واستقبال رسائل المعايدة، لوحظ ارتفاع حاد في استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي في جميع البلدان، حيث بلغت هذه الزيادة نسبة 30٪ في المملكة العربية السعودية. يتم خفض ساعات العمل خلال شهر رمضان، ومع عودة الناس إلى التوقيت الاعتيادي، لوحظ ارتفاع الانتاجية عبر الأدوات والتطبيقات المختلفة في بعض البلدان.

ارتفعت نسبة المشتريات في جميع أنحاء المنطقة، حيث اندفع المستخدمون إلى المتاجر الرقمية لشراء احتياجات العيد والهدايا، حيث بلغت الزيادة في مشاركة تطبيقات التسوق في قطر نسبة 42٪.

التعليقات