افضل الاسهم للاستثمار والاسهم الاكثر ارتفاعا في سوق البورصة

افضل الاسهم للاستثمار والاسهم الاكثر ارتفاعا في سوق البورصة
افضل الاسهم للاستثمار

افضل الأسهم للاستثمار، يبحث الكثير من المستثمرين عن أفضل الأسهم التي يمكنهم استثمار أموالهم بها، بدون قلق وتحقيق أعلى ناتج من الربح المادي في وقت قصير، ويوجد نوعان من الاستثمار في الأسهم المختلفة، وهو الاستثمار طويل الأمد والاستثمار قصير الأمد، ولكل منها مميزاته وعيوبه ومخاوفه، وسوف نتعرف على أفضلها في السطور المقبلة.

افضل الاسهم الأكثر إرتفاعا للاستثمار
الاستثمار في الأسهم التي تأخذ وقت طويلة (طويلة الأمد) على مرور الوقت والزمن تحقق نتائج مذهلة ورائعة للغاية، والكثير من الأرباح، ولكنها على الرغم من ذلك لا يفضلها الكثير من الأشخاص والمستثمرين خوفا من التعرض للخسارة بعد المكسب والتعرض للإفلاس في بعض الأحيان.

لذلك يفضلون بشكل كبير الاستثمار في الأسهم (قصيرة الأمد) أي التي لا تأخذ وقت طويل، وبمجرد الربح ينتهي الاستثمار، هي مضمونة ومربحة وغير مقلقة ولا يخاف المستثمر بها من التعرض للخسارة أو مخاطر الإفلاس، فسوف يحصل في وقت قصير جدا على مبلغ وربح كبير مقابل القليل من الخطورة.

أي أن الاستثمار قصير الأمد تكون نسبة المخاطرة فيه ما لا يزيد عن 1% بل أقل من ذلك أيضًا، مقابل استثمار مربح وجيد يظل معك ما لا يزيد عن 5 سنوات.

لذلك فكل مستثمر حسب تفكيره وطبيعته ورأس المال المتاح لديه قد يرض البعض أن الأسهم طويلة الأمد هي الأفضل، ويرى البعض الآخر أن الأسهم قصيرة الأمد هي الأفضل، وأنا في رأيي الشخصي أن الأسهم قصيرة الأمد هي الأفضل خاصة إذا كنت مبتدئ.

كيفية فتح حساب تداول للاستثمار القصير:

 بعد أن تعرفنا على الاسهم الاكثر ارتفاعا في سوق البورصة وهي بلا شك الأسهم قصير الأمد، سوف نتعرف الان في هذه السطور على طريقة فتح حساب خاص بها للاستثمار قصير الأمد، وذلك يكون عن طريق (إنشاء حساب واسطة)، ويتم ذلك من خلال هذه الخطوات التالية:

• للحصول على أسهم أمريكية للإستثمار، يجب الدخول أولا على أحد منصات الاستثمار وتسجيل الدخول بها.

• كتابة الاسم، ورقم الهاتف الخاص بك، وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بك.

• بعد ذلك يتوجب عليك تفعيل الحساب من خلال إرسال الوثائق التي يتم طلبها منك.

• يتم تأكيد الهوية من خلال صورة من بطاقة الرقم القومي (البطاقة الشخصية).

• مكان الإقامة ويجب التأكيد على إقامتك في هذا المكان بإرسال صورة من فاتورة كهرباء على سبيل المثال مكتوب بها العنوان كاملا ويظهر بشكل واضح، أو صورة من كشف بنكي.

• يتم شحن الحساب بالمال اللازم لشراء الأسهم.

• بعد ذلك قم بشراء الأسهم التي ترغب بها، وبدء عملية الاستثمار.

لماذا الاستثمار قصير الأمد هو الجيد؟

بعد أن عرفنا في السطور السابقة أن الأسهم قصير الأمد هي افضل الأسهم للاستثمار، فما هو السبب في ذلك، هذا ما سنعرفه في السطور التالية لهذه الأسباب:

• على سبيل المثال والافتراض مثلا، إذا كان سهم الإستثمار الواحد قصير الأمد، التوقعات الإيجابية للصعود الخاصة به تصل إلى حوالي 25%، وعلى ذلك والتوقعات السلبية للهبوط أو الخسارة سيكون أقصاها أيضًا 25%، أو أقل منها، فبالتالي نسبة التعرض للخسارة بسيطة مقارنة بالأسهم طويلة الأمد.

• فكل ما كانت النسبة بسيطة سواء في الربح أو المال تكون الخسارة أيضًا بسيطة وغير مكلفة بشكل كبير.

• وكلما كانت توقعات الخسارة قليلة كانت توقعات الربح كثيرة، فهي مسألة طردية عكسية، كلما قلت الخسارة زاد الربح.

• والعوائد والأرباح ستكون أعلى بكثير إذا قمت بوضع أسعار توقف تتميز بالمرونة، وقبول بعض التقلبات في سوق الاستثمار من غير أن تؤثر عليك بشكل كبير.

نصائح لاختيار افضل الأسهم للاستثمار:

يوجد عدة نصائح لاختيار افضل سهم للاستثمار وهي كما يلي:

• يجب قبل شراء الأسهم من إحدى الشركات مراقبة أداء هذه الشركة وملاحظة مدى قدرتها على النمو والربح.

• البحث عن مدير تنفيذي ذو خبرات سابقة وثقة ومضمون، لكي يتحقق لك النجاح والربح من الاستثمار قصير الأمد.

• شراء الأسهم التي يكون لها مؤشر (بيتا) عالي، بمقياس بيتا هو الذي يحدد قيمة السهم ومدى قدرته على الصعود وتحقيق الربح، فيجب اختيار السهم الذي يحمل نسبة عالية وكبيرة من بيتا.

تعرفنا معكم في هذا المقال على افضل الأسهم للاستثمار، ونتمنى ان يكون نال إعجابكم، وأجاب على بعض استفساراتكم فيما يتعلق بموضوع الاستثمار في الأسهم.