العلامة المائية المُخصّصة للموزّعين من بالي كون تكشف فيديوهات من 30 ثانية لسير العمل

العلامة المائية المُخصّصة للموزّعين من بالي كون تكشف فيديوهات من 30 ثانية لسير العمل
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت شركة "بالي كون"، وهي البائع الرائد لحلول حماية المحتوى، إصداراً مُطوّراً من الحلّ الخاص بها للختم بالعلامة المائية والمُخصّص للموزّعين، وهو الإصدار 2.0 من الختم بالعلامة المائية المُخصّص للموزّعين من "بالي كون"، والذي يستطيع اكتشاف معلومات القرصنة الموجودة في مقاطع الفيديوهات التي لا تتجاوز مدتها 30 ثانية مقارنةً بالإصدار السابق حيث كانت مدة الفيديوهات خمس دقائق. ومن شأن هذه الخدمة لوضع العلامات المائية المُخصصة للموزعين أن تساعد استوديوهات الأفلام ودور الإنتاج التي يُساورها القلق حيال تسرّب المحتوى المتميز الخاص بها في مراحل ما بعد الإنتاج وما قبل الإصدار.

هذا وتقوم خدمة وضع العلامة المائية المُخصّصة للموزّعين من "بالي كون" بإدراج معلومات المستلم في شكل بيانات وصفية غير مرئية في إطارات الفيديو التي تساعد في تعقّب مصدر تسرّب المحتوى عندما يتم توزيع أي أصل من أصول الفيديو عبر مختلف الوسائط. وتقوم خدمة وضع العلامة المائية المُخصّصة للموزّعين من "بالي كون" باستخراج العلامة المائية من الملف ومطابقتها مع قاعدة بيانات العلامة المائية الفريدة والخاصة بها لتحديد المصدر الذي تم تسريب الفيديو منه.

وقال جوفيندراغ باساتوار، المدير الإداري لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، في معرض تعليقه على هذا الأمر: " لقد شكّلت معاناة اكتشاف العلامة المائية الموجودة في الفيديوهات القصيرة تحدياً لفترة طويلة، وقد تمت معالجة هذا الأمر في الإصدار الجديد المُحسّن لاستكشاف العلامة المائية في الفيديوهات التي لا تتجاوز مدّتها 30 ثانية، وهو ما يمنح دور مرحلة ما بعد الإنتاج ميزةً تُحدث تغييراً جذرياً في حماية محتواها القيم مثل مقاطع الترويج التشويقية، واللقطات اليومية، والمحتوى الذي ينشئه المستخدمون، والتسريبات في مرحلة ما قبل الإصدار".

تجدر الإشارة إلى أنّ خدمة وضع العلامة المائية المُخصّصة للموزّعين من "بالي كون" تدعم التكامل المسبق مع أدوات إدارة الحقوق الرقمية المتعددة لتحسين الحماية ومع ملفات الميزانين من قبيل ملفات ترميز الفيديو المتقدم "إيه في سي"، وملفات ترميز فيديو عالي الكفاءة "إتش إي في سي"، و"في بيه 9"، و"برو ريس"، ومنتجات "إكس دي كام"، وأشكال التسليم مثل "إم بيه 4"، و"إم أو في"، و"إم إكس إف".

كما يتمتّع الحلّ بواجهة تعمل على تسهيل سير توزيع المحتوى بسلاسة. وتجدر الإشارة إلى أنّ العلامات المائية قوية وغير محسوسة وهي آمنة ضد هجمات القرصنة مثل إعادة الترميز، وتغيير الحجم، والقص، والتصفية. كما تتيح هذه الأداة وضع علامات مائية مرئية.

التعليقات