لماذا يتردد الأشخاص عند شراء تويوتا كورولا 2022؟

لماذا يتردد الأشخاص عند شراء تويوتا كورولا 2022؟
نال السوق المصري العشرات من العلامات التجارية، وتعد تويوتا كورولا موديل 2022 واحدة من أكثر السيارات انتشارًا ومبيعًا.

و تعتمد تويوتا كورولا موديل 2022 على سواعد محرك يعمل بنظام VVT-I مكون من 4 أسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 120 حصانا، مرتبط بناقل أوتوماتيك بتقنية CTV، وفق (العين الإخبارية).

و تمتاز تويوتا كورولا 2022 الجديدة بهيكل خارجي مستوحى من سيارة تويوتا "كامري" الفارهة، والتي تحمل ملامح الطرازات الرياضية التي تعززها الخطوط الجانبية على الأبواب وغطاء المحرك، بالإضافة إلى عجلات رياضية قياس 17 بوصة.

ويقدم الجيل الثاني عشر من كورولا في مصر بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

وتقدم كورولا فى مصر بسعر يبدأ 357.000 جنيه للفئة الأولى "مانيوال"، والفئة الثانية أوتوماتيك 390.000 جنيه، أما الفئة الثالثة بـ 393.000 جنيه، والفئة الرابعة 425.000 جنيه، والفئة الخامسة بـ428.000 جنيه.

وتباع الفئة السادسة مقابل 444.000 جنيه، والسابعة بـ 465.000 جنيه، والثامنة بـ502.000 جنيه، والأعلى تجهيزا بـ517.000 جنيه؛ بينما جاءت أسعار كورولا الهايبرد تبدأ من 621.000 جنيه للفئة الأولى، و692.000 جنيه للفئة الثانية.

و يرجع الفضل في أن تكسب السيارة تويوتا كورولا ثقة عملائها، هي شركة تويوتا اليابانية الأكثر انتشارا بالسوق المحلي من حيث الفروع وخدمات ما بعد البيع وتوافر قطع الغيار ولهذا فأنت يمكنك إعادة بيع السيارة بأفضل سعر بفضل علامتها.

و تعدد أنظمة ووسائل الأمان المتنوعة بتويوتا كورولا 2022 في مصر، حيث تقدم بوسائل أمان قياسية أبرزها، وسائد هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إليكتروني للفرامل EBD، وخاصية المساعدة على صعود المرتفعات HAS.

وتوفر كورولا لعملاء كورولا بالسوق المصري مساحة جيدة للرؤية، بحيث يمكنه التحقق من الطريق بالكامل أثناء القيادة، و تعتبر الأقل استهلاكا للبنزين خاصة عند مقارنتها بغيرها من نفس الفئة، حيث تستهلك كورولا 5.9 لتر لكل 100 كم ساعة.

وتتميز السيارة اليابانية بأنظمة الترفية المتعدد ومنها؛ راديو FM /AM 7، و مخرج USB، ومخرج AUX، و6 سماعات، و تتميز كورولا 2022 بجودة الخامات الداخلية للسيارة مقارنة بعدد من المنافسين بهذه الفئة السعرية.

و أحد أخطر عيوب تويوتا كورولا 2022 عدم توفيرها الكثير من الراحة للركاب في المقعد الخلفي، ما يجعل بعض العائلات تفكر قبل الشراء، و لم تطرح شركة تويوتا نسخة هاتشباك من أيقونتها كورولا، على الرغم من أدائها الجيد فضلا عن كونها اعتمادية بسوق السيارات المصري.

كما لم تضف شركة تويوتا للجالسين بالمقاعد الخلفية منفذ USB خاصة أن منافسيها بهذه الفئة السعرية تتفق عليها، وأيضًا العزل الخارجي لتويوتا كورولا ليس الأفضل في فئتها، خاصة بالسرعات العالية يتسرب للراكبين بالسيارة الضوضاء وأصوات الرياح.

فيما زودت شركة تويوتا الفئات الأعلى تجهيزا من سيارتها كورولا بفتحة تكييف خلفي، وهو ما لم تطرحه بالفئات الأولى، وتتميز تويوتا كورولا بمساحات تخزينية قليلة سواء داخلية أو في الشنطة الخلفية، فضلا عن تفوق منافسيها بهذه الجزئية.

بينما يري العديد من مالكي السيارة اليابانية بمصر بأن السيارة أصبحت تفتقر لمبدأ القيمة مقابل السعر، خاصة بعد الزيادات المتتالية الكبيرة.

التعليقات