مؤسّس موقع أونلي فانز يُطلق منصة "زوب" لتداول بطاقات المشاهير بدعم من شركة بوليغون

رام الله - دنيا الوطن
بقيادة فريق قوي مؤلّف من مطوّري عالم "الويب 3" والرؤساء التنفيذيين السابقين في موقع "أونلي فانز"، تعتزم "زوب" إطلاق منصة التداول الرقمية للمقتنيات الخاصة بها بدعم من "بوليغون"، المنظومة اللامركزية لتوسيع نطاق التعاملات الرقمية "إيثيريوم". وتتيح منصة "زوب" للمستخدمين شراء وبيع وجمع وتداول بطاقات اللعب الرقمية ثلاثية الأبعاد الخاصة بمشاهيرهم المفضلين.

ومن خلال منصة "زوب"، سيتمكن المعجبون من اقتناء بطاقات رقمية مُرخّصة رسمياً وذات إصدار محدود، وبيعها وتداولها في أيّ سوق ثانوية.

وقال آر جيه فيليبس، المؤسس والرئيس التنفيذي الشريك لمنصة "زوب"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تُعدّ منصة ’زوب‘ الموقع الموثوق لبطاقات المشاهير الأصلية، وهي تسمح لجميع المعجبين المشاركة في عالم ’الويب 3‘ بغض النظر عن خبرتهم التكنولوجية. نحن نمدّ يد العون للمستخدمين فيما يتنافسون للحصول على مقتنيات رقمية عبر المزايدة، ويستعرضون مقتنياتهم للأصدقاء و’يجمعوها ليتواصلوا‘ مع المشاهير المفضلين لديهم اليوم وغداً. كما توفّر ’زوب‘ وصول المستخدمين إلى المجتمعات بحسب ما يمتلكونه من بطاقات، وتكافئهم على تفاعلاتهم مع بعضهم البعض وداخل هذه المجتمعات عبر منحهم نقاطاً. نحن متحمسون لإطلاق منصّتنا في صيف 2022". وأضاف: "إنّه أمرٌ مربحٌ للمشاهير، ويُضفي إثارةً للجماهير، ويُشكّل طريقةً جديدةً في تواصل العلامات التجارية مع عملائها".

هذا وتستفيد منصة "زوب" من السوق المُزدهر للألعاب عبر التعاملات الرقمية "البلوك تشين"، والذي نما ليغدو قطاعاً يُقدّر بنحو 40 مليار دولار أمريكي في عام 2021. ومن المتوقع أن يشهد هذا القطاع نمواً ليصل إلى 147 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026. ومن خلال تسهيل التداول عبر المنصة ودمجها مع اقتصاد اليوم القائم على صنّاع المحتوى والمؤثرين ، يتيح تطبيق "زوب" للجماهير جمع بطاقات تداول رقمية ثلاثية الأبعاد عن المؤثرين والمشاهير المفضلين لديهم، ما يعزز روابط اتصال أوثق بين كلّ من المعجبين والمؤثرين. ويمكن للمعجبين شراء البطاقات وبيعها وتبادلها، والتنافس في المسابقات والتحديات لكسب النقاط، والحصول على مكافآت خاصة، من ضمنها إمكانية الوصول إلى المجتمعات ذات التفكير المماثل. كما تعمل منظومة "زوب" الشاملة على إنشاء قيمة لبطاقات التداول الرقمية من خلال تمكين لوحة تصنيف شفافة بالكامل.

وسيتولّى قيادة فريق "زوب" كلّ من الرئيسين التنفيذيين الشريكين آر جيه فيليبس وتيم ستوكلي، وهو رائد أعمال من قطاع التكنولوجيا ومؤسّس موقع "أونلي فانز". ويجلب تيم، الذي سينضم إلى الفريق في الوقت المناسب لإطلاق المنصة هذا الصيف، معرفةً واسعةً باقتصاد صُنّاع المحتوى وسجلاً حافلاً بالنجاح في بناء شركات تكنولوجية أحادية القرن، فيما تُساهم الخبرة العميقة التي يتمتّع بها آر جيه في مجال النمو والتوسّع في تشكيل الفريق القيادي المثالي. ويُخطّط تيم وآر جيه إلى العمل معاً للاستفادة من النجاحات السابقة التي حققاها في حياتهما المهنية ومعرفتهما الواسعة باقتصاد صنّاع المحتوى لتوسيع نطاق منصة "زوب" لتغدو في نهاية المطاف منظومةً عالميةً لبطاقات التداول الرقمية تُعزّز القيمة لكل من المبدعين والمعجبين على حد سواء.

وتمهيداً لإطلاقها الأولي، تقدم "زوب" عدداً محدوداً من تصاريح الأولوية السابقة للإطلاق، والتي تكافئ المستخدمين الأوائل عبر منحهم مجموعة من الامتيازات في كلّ من التطبيق والحياة الواقعية، بالإضافة إلى عمليات التوزيع الحصرية لحاملي تصاريح الأولوية فقط. تتوفر الدفعة الأولى من تصاريح الأولوية هذه على الموقع الالكتروني التالي: mint.zoopcards.com.

كما ستقوم منصة "زوب" بإنشاء السوق الرقمي الخاص بها على شبكة التعاملات الرقمية "بلوك تشين" الخاصة بشركة "بوليغون" المشهورة عالمياً. وتماماً مثل "زوب"، تؤمن "بوليغون" بضرورة توفير "الويب 3" للجميع، الأمر الذي يجعلها الشريك المثالي وتقنية تعاملات "البلوك تشين" الرقمية المُفضّلة لمنصة "زوب". كما تُساهم تكاليف المعاملات المنخفضة ومعايير الأمن العالية في ضمان أمن تداول البطاقات على منصة "زوب" وإتاحتها للجميع. بالإضافة إلى ذلك، شكّل التزام "بوليغون" في مجال الاستدامة بجعل جميع الرموز غير القابلة للاستبدال خالية من الكربون بحلول نهاية عام 2022 عاملاً مهماً آخر بالنسبة لمنصة "زوب".

من جانبه، قال مايكل بلانك، الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في "بوليغون ستديوز"، والذي كان يزود منصة "زوب" بمجموعة من الخدمات من قبيل الدعم الفني، وتصميم ألعاب "الويب 3" وتوزيعها، وتوسيع نطاق الأصول وغيرها، في هذا السياق: " يسُرّنا للغاية أن نعمل مع فريق ’زوب‘ فيما يقومون بإنشاء منصتهم على ’بوليغون‘. تتوافق ’زوب‘ مع مهمتنا المتمثلة في جلب تقنيات عالم ’الويب 3‘ إلى عددٍ أكبر من الأشخاص، ويُشكّل السماح للمعجبين بالاتصال بمشاهيرهم المفضلين عبر ’بوليغون‘ خطوةً أخرى نحو تحقيق هذا الهدف".

 

هذا ويأتي إعلان "زوب" بعد أسابيع فقط من بدء "انستجرام" أيضاً بسك الرموز غير القابلة للاستبدال على شبكة "بوليغون" الخالية من الكربون.

التعليقات