مرسيدس تخطط للاستغناء عن وكلائها

مرسيدس تخطط للاستغناء عن وكلائها
كشفت شركة السيارات الفاخرة الألمانية "مرسيدس" عن نيتها بالاستغناء عن وكلائها والتركيز على بيع سياراتها للمستهلكين مباشرة وعبر الإنترنت.

وحسب تقرير لموقع "موتور وان" فإن الشركة الألمانية تعمل على الاستغناء عن 10% من الوكلاء الذين تتعامل معهم حاليا في جميع أنحاء العالم، وفق (العين الإخبارية).

وهذا التغيير الكبير في عملية التوزيع والبيع، تسعى من خلاله مرسيدس لرفع معدل عمليات البيع المباشرة، والتوسع في نشر موديلات بعينها، في نحو 15 سوقا إضافية لترفع من خلالها معدلها الربحي بحلول عام 2025.

والماركة الألمانية تسعى للتركيز على بيع الموديلات العالية والأكثر فخامة، بداية من موديلات C-CLASS وما فوقها، في حالة نجاح هذه الخطة، ستنجح مرسيدس في بيع 80% من سياراتها عن طريق البيع المباشر بحلول عام 2025 المقبل.

و الأمر نفسه سيطول الوكلاء الذين تتعامل معهم مرسيدس داخل ألمانيا نفسها، حيث تسعى الماركة للإستغناء عن 20% من وكلاء البيع الذين تتعاون معهم داخل ألمانيا ليتم البيع مباشرة من خلالها أو عن طريق موقعها الإلكتروني.

بي إم دبليو على نفس النهج
في الوقت نفسه تسعى ماركة بي إم دبليو للسير على النهج نفسه، وبحسب موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات، فإن عدد من الماركات الكبرى قررت اتخاذ خطوات في تعزيز آلية شراء سياراتها إلكترونيا، بما في ذلك بي إم دبليو.

وتسعى الماركة البافارية لوصول معدل مبيعاتها عبر البيع الإلكتروني لـ 25% من إجمالي مبيعات سياراتها الجديدة بحلول عام 2025 المقبل.

وذكر تقرير لمجلة "فوربس" المزيد من التفاصيل حول مشروع بي إم دبليو لإستغلال آلية البيع إلكترونيا، مشيرا إلى أن الماركة البافارية تستعين في تطوير آلية البيع الإلكتروني لسياراته بشركات تطوير برمجي تشمل Adobe لإدارة البيانات، وتوفير خدمة جيدة للعملاء لمتابعة عمليات البيع.

ويرى "موتور وان" أن بي إم دبليو ستحتاج لعدد من التغييرات الشاملة في سياستها للبيع تشمل تعديل أسعار السيارات، وعرض كامل وشامل لمواصفات كل طراز تتوافر جميعها عبر تطبيق إلكتروني متطور تتم عبره عملية البيع.

التعليقات