للعروس.. شاهدي أجمل الاكسسوارات المستخدمة في ديكورات حفل الزفاف

للعروس.. شاهدي أجمل الاكسسوارات المستخدمة في ديكورات حفل الزفاف
سواء كان مكان إقامة حفلات الزفاف مغلقًا أو مفتوحًا، تتعدّد المستلزمات والإكسسوارات، لا سيّما الأنسجة التي تكسو المفروشات وتصنع الستائر وتغلّف ديكورات حفل الزفاف؛ فما هي الأنسجة التي تناسب في التزيين؟

في الآتي، تحدد مُصممة ومُنظمة حفلات الزفاف نرمين حسين سلامة أنواع الخامات المستخدمة، أنسجة مستخدمة في زينة الأعراس، وفق (سيدتي).











استخدامات الأنسجة عديدة في ديكورات حفلات الزفاف

تتنوّع الأنسجة التي تُستخدم في زينة الأعراس، كشراشف الطاولات وكساء المقاعد وإغلاق القاعات، منها: الـ"كريب جاكار" والـ"كريب شيفون" والـ"كريب جورجيت"،الأنسجة الخفيفة تزيّن كراسي الحفل.

وغيرها من الأقمشة التي تعطي بهجة خاصة لحفل الزفاف بعد استخدامها في عملية التزيين.

تستخدم خامة التُل مع أنواع الأقمشة المذكورة آنفًا، كي تضفي الجاذبيّة على ديكورات حفل الزفاف، بخاصّة أن التل يُشكّل وفق طرق مختلفة، سواء على المقاعد والطاولات أو حتّى الجدران.

توظّف خامة التُل في تزيين الطاولات، لا سيّما الإكسسوارات، كالشموع أو الكؤوس المذهبة التي تُحمّل بأزهار "التوليب" أو سنابل القمح أو الورود بأنواعها أو حتى القشّ.

من جهةٍ ثانيةٍ، قد تُصمّم أغلفة المفروشات من التريكو، المادة التي تصنع الأشغال اليدويّة منها، والمناسبة في زينة حفلات الزفاف لمفارش الطاولات والستائر، كما الجدران والمقاعد.

تغلّف الستائر الضخمة القاعة المغلقة، كما تفترش المفروشات بيضاء اللون المكان، كي تعكس الإضاءة أو ألوان الديكورات الخاصّة بالقاعة.

تحلّ الأنسجة أيضًا على لافتات الزفاف المستخدمة في إعطاء التعليمات للضيوف عن أمكنة الجلوس واتجاهات الاستقبال.


الإكسسوارات مرغوبة في تزيين الأعراس، ولا سيّما الورود التي تصنع الأكاليل، وأوراق الشجر أضف إلى ذلك، توزّع المزهريات المزخرفة سواء في أرجاء قاعة العرس الفسيحة أو حتّى في الصالة الأصغر حجمًا، على أن تكون المزهريات متساوية لناحية الحجم، وأنيقة وعصرية تملأ المزهريات بالزهور المقطوفة حديثًا وتنسّق مع الأغصان، لتبدو بمظهر مثير للإعجاب.

شموع متعدّدة الأحجام على الطاولة

للشموع حضور أيضًا في تزيين الحفل؛ تتوافر أحجام مختلفة من الشموع، على أن تتشابه في الشكل واللون، بالانسجام مع الإكسسوارات الأخرى.

جميل ومبهج، على أن يكون حضور الإكسسوارات المذكورة كثيفًا ثمة فكرة أخرى تقضي بوضع الشموع داخل مزهريات زجاجية شفافة ذات أحجام متناوبة.

التعليقات