عاجل

  • رويترز عن وزير الخارجية الصيني: نعرب عن استيائنا إزاء استخدام الولايات المتحدة القوة في إسقاط المنطاد

  • قوات الاحتلال تقتحم بلدة برقين غرب جنين

  • اندلاع اشتباكات مع قوات الاحتلال في مدينة جنين

  • قوات الاحتلال تقتحم مدينة جنين

كيف تحافظي على نظافة المنزل قبل السفر؟

كيف تحافظي على نظافة المنزل قبل السفر؟
من المتوجب على السيدات تنظيف الأخير، وترتيبه، كما جعله في حالة جيدة، قبل السفر، مهما كانت مدّة الرحلة.

و في الآتي، دليل التنظيف الخاصّ بغرف المنزل وأثاثه، الأمر الذي يُسهّل الحفاظ عليه، طوال فترة السفر، وفق (سيدتي).

العناية بالأرائك والأسرّة

1. استخدام المكنسة الكهربائيّة ذات الكفاءة، هامّ لالتقاط شعور الحيوانات الأليفة بشكل فعال والأتربة والحطام عن السجاد والأثاث ومعظم الأسطح الأخرى.

2. تغطية الأثاث بملاءات الأسرّة، ما يحمي الأثاث من تراكم الأتربة والأغبرة طوال فترة السفر، الأمر الذي يساهم في تجنب التنظيف المتخصّص بعمق لاحقًا يكفي بعد العودة من السفر، إزالة الملاءات وغسلها في الغسالة، كما تنظيف المفروشات بوساطة المكنسة الكهربائيّة من جهة ثانية، ينصح بضرورة التأكد من إزالة أي بقع أو علامات غير مرغوب فيها بسرعة ودقة من أجل القضاء على الروائح وتقليل خطر ثبات هذه العلامات أو البقع.

3. تنظيف الأسرّة وترتيبها، وذلك لأن الأسرّة غير المرتبة تجعل الغرفة تبدو فوضوية في هذا الإطار، يصحّ تبديل ملاءات السرير قبل السفر، ووضع غطاء نظيف عليه لمنع تراكم الأتربة عند الرجوع، يمكن الاكتفاء بغسل الغطاء.

تنظيف المطبخ والحمّام قبل السفر

تجذب أسطح العمل المتسخة الآفات المنزلية، وتجعل المطبخ يبدو فظيعًا لذا، لا بد من جلي الأطباق والحلل، وتنظيف حوض الجلي، وإفراغ سلّة المهملات، كما مسح المناضد الخاصة بالمطبخ والأرضيات، والتخلّص من أي طعام.

و في هذا الإطار، قد لا يتطلّب الأمر من منظّفات أكثر من ملء دلو بالماء، وإضافة بضع قطرات من سائل الجلي إليه أو مزج مسحوق صودا الخبز بالخل، علمًا أن المسحوق المذكور عبارة عن مزيل طبيعي للروائح الكريهة، وهو يكشط البقع والدهون.

مسحوق صودا الخبز يخلّص من الروائح الكريهة، كما يكشط البقع والدهون

الخل، بدوره، فعّال في إزالة بقع السوائل العسرة لناحية الحمّام، ترشّ كمّية ضئيلة من منتجات الحمّام على كل من المرحاض وحوض الجلي والمغطس أو مقصورة الاستحمام، مع الانتظار لبضع دقائق، قلبل المسح، بالإضافة إلى العناية بالأرضيات والجدران، كما بالمرآة باستخدام ورق الجرائد والخل.

و بعد الفراغ من تنظيف الحمّام، يجب فتح النافذة، كما تشغيل المروحة، لضمان خروج أي آثار للمواد الكيميائية المستخدمة أضف إلى ذلك، لا بد من إفراغ سلّة الغسيل، والقيام بعسل الملابس، وتوضيبها.

التعليقات