محافظ طولكرم يلتقي وفداً من وزارة السياحة والآثار

محافظ طولكرم يلتقي وفداً من وزارة السياحة والآثار
رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر بدار المحافظة، وفداً من وزارة السياحة والآثار، ضم كلاً من جهاد ياسين مدير عام المتاحف والتنقيبات، وإياد حمدان مدير عام السجل الوطني، وجهاد مصطفى مدير عام حماية الآثار، وإياد ذوقان مدير مديرية السياحة والآثار بطولكرم ، وذلك بحضور ومشاركة الجهات المختصة ذات العلاقة بمؤسسة المحافظة.

ورحب المحافظ أبو بكر أبو بكر بوفد وزارة السياحة، مؤكداً على الدور الوطني المهم بالحفاظ على الآثار وحمايتها من السلب والنهب، وذلك في إطار تعزيز الرواية التاريخية لشعبنا الفلسطيني، ومواجهة كذب الاحتلال وإدعاءاته، مؤكداً على الجوانب المشتركة من العمل بالوقوف إلى جانب القطاع السياحي، سواء من خلال المسارات السياحية والجولات على تلك المواقع من خلال السياحة الداخلية ، للتعرف على الامكان التاريخية.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى المضي قدما بمشروع التوثيق الكرمي، لحفظ الوثائق وأرشفتها، انطلاقاً من الحفاظ على الرواية الفلسطينية وحماية الوثائق، وحفظها حسب الأصول.

من جانبه نقل جهاد ياسين للمحافظ أبو بكر تحيات وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، مشيدا  بجهود المحافظ ، مؤكدا على حالة التعاون والتنسيق الدائم والمتسمر ، بمتابعة المواضيع المشتركة التي تتعلق بعمل الوزارة، وذلك بالشراكة مع جميع الجهات المختصة ذات العلاقة. 

وقدم ياسين شرحاً  للمحافظ أبو بكر  عن المشاريع والبرامج التي تعمل عليها الوزارة، للحفاظ على الآثار والتراث والأمور المتعلقة بتعزيز السياحة ودعم هذا القطاع الحيوي ، وغيرها من الجوانب الأخرى التي تعمل عليها وزارة السياحة والآثار.

هذا وخرج عن اللقاء مجموعة من التوصيات والمخرجات، لمتابعتها مع أصحاب الاختصاص.