الثقافة والفكر الحر توقع مذكرة تفاهم مع بلدية خانيونس حول مناصرة قضايا الأطفال المجتمعية

الثقافة والفكر الحر توقع مذكرة تفاهم مع بلدية خانيونس حول مناصرة قضايا الأطفال المجتمعية
رام الله - دنيا الوطن
وقعت جمعية الثقافة والفكر الحر مع بلدية خان يونس مذكرة تفاهم لبرنامج مناصرة قضايا الأطفال المجتمعية Child Lobby، وذلك ضمن الجهود المبذولة من قبل الطرفين لإبراز وتسليط الضوء على قضايا الأطفال دون الإعاقة وذوي الإعاقة وتحديد احتياجاتهم وتنفيذ تدخلات مع البلدية لحل الاشكاليات الخاصة بالأطفال وتوفير بيئة امنة لهم.

وشارك في مراسم التوقيع رئيس بلدية خان يونس م. علاء الدين البطة، ومسئول العلاقات العامة بالبلدية، ومدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر أ. مريم زقوت ومدير مركز الشروق والامل أ. خليل فارس ومنسق وحدة الضغط والمناصرة أ. عصام جودة والأطفال منسقي البرنامج في المركز.

وأشاد مدير مركز الشروق والأمل في كلمته الترحيبية بالتعاون مع البلدية وبدور الأطفال في قيادة ومناصرة قضاياهم، مشيرا الى انهم الاكثر ادراكا لاحتياجاتهم بما يتناسب مع طموحاتهم المستقبلية، مبينا ان أحد اهم اهداف البرنامج اشراك الأطفال بفاعلية مع صناع القرار، لطرح ومناقشة قضاياهم الملحة.

وقالت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر" ان من اهدافنا الرئيسية المساهمة في ايجاد بيئة امنة للأطفال يعبرون فيها عن اراءهم ويحددون خطى مستقبلهم، ويساهموا في التخطيط الحضري والمستقبلي لأقرانهم"، مؤكدة على دور القيادة المجتمعية التي تلعبه جمعية الثقافة والفكر الحر مع شركاؤها في ايجاد تلك المساحات لكل الفئات، مشيرة الى ان هذا البرنامج سيتيح الفرصة للأطفال للإبداع وتسليط الضوء نحو قضاياهم واقتراحاتهم بشكل أكبر.

وقال رئيس بلدية خان يونس د. علاء البطة " ان جمعية الثقافة والفكر دائما رائدة وسباقة في جميع الانشطة وان اطفالنا بحاجة لمثل هذا الفعاليات وان الشراكة مع بلدية خان يونس ستمكنهم من لعب ادوار قيادية وانها دائما تفتح ابوابها لكل الانشطة التفاعلية التي تسعى للمساهمة في ايجاد بيئة امنة، وان من اهداف بلدية خان يونس الرئيسية اليوم هو تمكين هؤلاء الأطفال ليكونوا رواد تغيير حقيقيين في مجتمعهم".

والجدير بالذكر ان برنامج اللوبي أحد أنشطة مركز الشروق والامل لعام 2022 ضمن تمكين الأطفال مهارات القرن الواحد والعشرين ويهدف البرنامج الى ابراز قضايا الأطفال وتحديد احتياجاتهم بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي وتنفيذ تدخلات مع بلدية خانيونس لحل الاشكاليات الخاصة بالأطفال وتوفير بيئة امنة لهم والمساهمة في توفير حماية ودمج الأطفال ذوي الاعاقة في المجتمع.