لجنة الرقابة بالتشريعي في غزة تبحث مع ديوان الموظفين واقع عمله

لجنة الرقابة بالتشريعي في غزة تبحث مع ديوان الموظفين واقع عمله
رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة الرقابة العامة وحقوق الإنسان والحريات العامة في المجلس التشريعي بغزة جلسة استماع لرئيس ديوان الموظفين العام د. رامي الغمري.

وحضر الجلسة رئيس لجنة الرقابة النائب هدى نعيم، ومقررها النائب د. عبد الرحمن الجمل، وعضو اللجنة النائب يحيى العبادسة، ومدير عام الشؤون القانونية بالمجلس أمجد الأغا، ومدير عام الجلسات بالمجلس زاهر عطاالله.

واستمع النواب إلى شرح مفصل عن آليات العمل وتطورها في ديوان الموظفين العام، مع مراعاة الدقة والسرعة، حيث أشار رئيس ديوان الموظفين العام إلى التحول الإلكتروني الذي شهد الديوان.

واطلع النواب على جهود ديوان الموظفين في تطوير قدرات وكفاءة موظفي القطاع العام من خلال مركز التدريب التابع لديوان الموظفين، والذي سيعمل على توقيع اتفاقيات مع مراكز تدريب من شأنها تطوير مهارات وخبرات وقدرات موظفي القطاع الحكومي والذي سينعكس ايجابًا على جودة العمل الحكومي برمته.

وجرى التوضيح للنواب عن خطط ديوان الموظفين العام لرفد الحكومة بالكوادر البشرية، وأعداد الشواغر المخصصة للعام الحالي وتوزيعها على الوزارات والهيئات الحكومية، حيث يعمل ديوان الموظفين ومن ورائه الحكومة على سد العجز في أي
مؤسسة حكومية لضمان استمرارية الخدمات المقدمة للمواطن وبكفاءة عالية.

واستمع النواب لآلية عمل الديوان فيما يتعلق بذوي الإعاقة ومدى التزامه بالقوانين والأنظمة التي تنظم آلية توظيف هذه الشريحة.

كما ناقش النواب مع رئيس ديوان الموظفين مجموعة من الشكاوى المقدمة للجنة من الموظفين والمواطنين.

وأكد النواب على أن المجلس التشريعي بغزة مستعد لتذليل كافة العقبات امام ديوان الموظفين العام سيما في موضوع القوانين والتشريعات، لضمان استمرارية عمله وتقديم أفضل خدمة للمواطنين، وتجاوز أي إشكالات أو عقبات تواجهه عمله.

وأشاد النواب بعمل ديوان الموظفين، مؤكدين على ضرورة استمرار التنسيق والتواصل بين المجلس التشريعي بمختلف لجانه وديوان الموظفين العام.