منظمة "تطوع" تطلق مخيمها الصيفي الأول باسم الصحفية شيرين أبو عاقلة

منظمة "تطوع" تطلق مخيمها الصيفي الأول باسم الصحفية شيرين أبو عاقلة
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت منظمة تطوع مخيمها الصيفي الأول في محافظة سلفيت باسم الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، والذي سيكون تحت رعاية محافظ محافظة سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم ولجنة العلاقات العامة بالمؤسسة الأمنية في المحافظة.

وقال رئيس منظمة تطوع الدكتور عبد الله كميل": ان هذا المخيم الأول من نوعه الذي تطلقه المنظمة في الوطن حيث تم اختيار محافظة سلفيت، وذلك لمعاناة مواطنيها من سياسات وممارسات الاحتلال، وتخليدا لروح الشهيدة الصحفية ابو عاقلة.

وأضاف: أن المخيم سيستهدف الفئة العمرية من 8 - 14 عام ولمدة اسبوعين، حيث سيتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف الى إعادة روح العمل التطوعي والمجتمعي وتنمية القدرات والمواهب وتمكين الأطفال واكسابهم المهارات المستقبلية، وتحفيز الإبداع والابتكار لديهم والمبني على الاستغلال الأمثل لطاقاتهم، وقدراتهم، وإمكانياتهم، فضلاً عن تعزيز ثقافة التعلم لديهم، علاوة على ذلك التفريغ النفسي لهم كون ان المحافظة تعاني من قلة المشاريع الترفيهية.

وأشار كميل الى ان أهمية المخيم الصيفي تكمن باستثمار أوقات فراغ لدى الأطفال وخاصة طلبة المدارس؛ إذ يعتبر المخيم المنصة المثالية لاستكشاف الطاقات والمواهب، والبيئة الملائمة لبناء القدرات وصقل المهارات لجيل يساهم في مسيرة بناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.