عاجل

  • جيش الاحتلال: سنفحص الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة بحضور أمريكي فإذا قتلناها فإننا سنتحمل المسؤولية وسنأسف لذلك

لجنة التربية تبحث مع التعليم الاستعدادات للثانوية العامة ومواءمة التخصصات مع سوق العمل

لجنة التربية تبحث مع التعليم الاستعدادات للثانوية العامة ومواءمة التخصصات مع سوق العمل
رام الله - دنيا الوطن
عقدت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية في المجلس التشريعي بغزة جلسة استماع لوكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت حول استعدادات الوزارة لإنهاء العام الدراسي الحالي وامتحانات الثانوية العامة، واستقبال العام الدراسي المقبل وغيرها من الملفات.

وحضر الجلسة رئيس لجنة التربية النائب د. عبد الرحمن الجمل، ومقررها النائب د. يوسف الشرافي، وأعضاؤها النائب د. خميس النجار، والنائب د. محمد شهاب.

فيما حضر إلى جانب وكيل وزارة التربية والتعليم د. زياد ثابت، كل من مدير عام الإشراف التربوي محمود مطر، ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية د. رائد صالحية، ومدير مكتب الوكيل عبد الحليم صباح.

واستمع النواب لشرح مفصل عن إنجازات الوزارة في العام الدارسي الحالي الذي شارف على الانتهاء، واستعدادات الوزارة لإنهائه، إضافة لاستعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، والاستعدادات للعام الدراسي المقبل، وأهم المعيقات والعقبات التي تواجه الوزارة سيما ملف الاحداثيات الجديدة.

واستمع النواب إلى اخر المستجدات في ملف أمناء المكتبات، حيث جرى التوضيح أنه لا يزال قيد الدراسة والمتابعة مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ويحتاج وقت حتى يتم انضاجه.

وجرى مناقشة موضوع مواءمة التخصصات الجامعية مع احتياج سوق العمل، حيث وعدت الوزارة بمتابعة هذا الملف مع الجامعات والجهات ذات العلاقة، كما تم بحث ملف قبول الطلبة ذوي الإعاقة في تخصصات لا تتناسب مع طبيعة إعاقتهم أو درجتها، والذي وعدت الوزارة بمتابعته مع مؤسسات التعليم العالي.

وأكد النواب على حرص المجلس التشريعي بغزة تذليل كل العقبات أمام وزارة التربية والتعليم والمسيرة التعليمية، مشيدين بدور الوزارة وجهودها في الارتقاء بالتعليم.