كيف تتخلصين من بقع الدم الجافة في منزل؟

كيف تتخلصين من بقع الدم الجافة في منزل؟
تعاني الكثير من السيدات عند تنظيف المنزل من تواجد العديد من البقع التي تسبب شكل غير محبب على الأثاث أو الجدران، فما هي الخطوات المتبعة في المنزل، للتخلّص من بقع الدم الجافّة، التي تلطّخ المفروشات والسجّاد؟

الأفكار الآتية مُساعدة في التنظيف الخاصّ ببقع الدم الجافّة، فهناك 3 خطوات متبعة في تنظيف المفروشات الملطّخة ببقع الدم الجافة، وفق (سيدتي).

1. تُشطف البقعة بكمٍّ وافرٍ من الماء البارد، الذي يُصّب على الجزء الخلفي من البقعة، بعيدًا عن الجزء الظاهر، لأنّه عكس ذلك يقوم بدفع جزيئات الدم إلى عمق ألياف النسيج.

2. تُمسح البقعة بمنشفة مُبلّلة بـ"ببيروكسيد الهيدروجين" أو بالخل الفعّال في القضاء على بقع الدم الجافة، مع أهمّية التذكير بأن "بيروكسيد الهيدروجين" يمكن أن يكون له تأثيرات مبيضة.

3. في حالة عدم إزالة بقعة الدم بطريقة كاملة، تبلّل البقعة بمنظف الغسيل السائل، مع الفرك بوساطة فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة، برفق، حتّى لا تتلف الألياف الحساسة.

4. تُكنس الأريكة، حيث المنطقة الملوّثة بالدم الجافّ، بوساطة المكنسة الكهربائيّة، بشكل مُتكرّر.

تُبلّل فوطة مصنوعة من القماش بالماء الدافئ، لغرض مسح البقعة الجافّة، بشكل مُتكرّر.

تُصنع عجينة من صودا الخبز والماء و توضع العجينة هلى المنطقة الملوّثة بالدم الجاف، وتُدع لمدّة 5 إلى 10 دقائق من جهة ثانية، ثمّة طريقة أخرى، تقضي بنثر مسحوق صودا الخبز على بقعة الدم، ثمّ، صبّ الخل الأبيض.

و سيتفاعل المكوّنان؛ بعد ذلك يُمسح الخليط المنزلي، بوساطة فوطة بيضاء نظيفة تكرّر هذه الخطوة، حتى تحتجب البقعة بصورة تامّة.

و يستدعي السجاد فاتح اللون، بالإضافة إلى كنسه، بوساطة المكنسة الكهربائيّة، بشكل مُتكرّر، إضافة "بيروكسيد الهيدروجين" إلى البقعة، قبل مسحها بوساطة فوطة بيضاء نظيفة.

التعليقات