ما سبب ضعف سحب السيارة الأوتوماتيك؟

ما سبب ضعف سحب السيارة الأوتوماتيك؟
يعتبر سحب السيارة من المشكلات التي من الممكن أن تسبب الضعف في أداء السيارة بشكل عام، ولهذا إليكم أهم مشكلات ضعف سحب السيارة الأوتوماتيك.

ويعد سحب السيارة أو عزمها هو أحد المؤشرات الضرورية الدالة على أداء السيارة حيث إنه المسؤول عن وقوف السيارة وتحركها، وضعف سحب السيارة الأوتوماتيك من أكثر مشكلات السيارات شيوعًا التي ترجع إلى العديد من الأسباب التي نستعرضها فيما يلي، حسب (العين الإخبارية).

أسباب ضعف سحب السيارة الأوتوماتيك:

وجود خلل في ناقل الحركة:

عند وجود مشكلة في الفتيس أو ناقل الحركة فإن هذا يؤدي إلى الضعف في سحب محرك السيارة بصفة عامة، كما أن هذا يؤدي إلى تلف الأسطوانة وبالتالي يتعرض المحرك إلى ارتفاع درجة الحرارة، ومن الممكن معالجة هذه المشكلة في وقت سريع.

خلل في فلتر الهواء:

انسداد فلتر الهواء نتيجة تراكم الشوائب يؤدي إلى التقليل من السحب في السيارة الأوتوماتيك، ومن المهم الحرص على تنظيف فلتر الهواء بشكل دوري منعًا لحدوث أي مشكلات بالسيارة.

خلل في حساس الشكمان:

يعتبر الحساس من الأجزاء الهامة في السيارة حيث إنه يعمل على المزج بين البنزين والهواء بكمية محددة، وحدوث أي خلل به يؤدي إلى حدوث مشكلات بالسيارة ومن ضمنها ضعف سحب السيارة.

زيت الموتور:

عدم تغيير زيت المحرك بشكل دوري يؤثر على عزم السيارة الكهربائية، ويتسبب لها في ضعف السحب نتيجة الترسبات التي تظل لفترة طويلة في الموتور.

مشكلة بالبطارية:

عدم قدرة البطارية على توليد الطاقة اللازمة يؤثر على السيارة، مما يتسبب في ضعف سحب السيارة الأوتوماتيك.

خلل في عمل الرشاشات:

دور الرشاشات في السيارة هو ضخ البنزين للمحرك حتى تتم عملية الاحتراق مع الهواء بالشكل السليم، وعند تعرضها للخلل فإن هذا يؤثر على عملية الاحتراق مما يتسبب في ضعف سحب السيارة الأوتوماتيك.

هل ضعف الدينامو يؤثر على عزم السيارة؟

الدينامو أحد الأجزاء الكهربائية بالسيارة والتي تقوم بتحويل الطاقة الحركية في المحول إلى طاقة كهربائية، ومن الممكن أن يؤثر ضعف الدينامو على عزم وأداء السيارة، حيث إن جميع الأنظمة في السيارة تتأثر بضعف الدينامو أيضا.

كيف تقوي عزم سحب السيارة الأوتوماتيك؟

عليك بفحص زيت السيارة بشكل دوري واستخدام نوع الوقود الذي يناسب السيارة.

تنظيف فلتر الهواء والفلتر الخاص بالوقود وهذا لمنع الترسبات التي من الممكن أن تصيبهما وتتسبب في ضعف عزم سحب السيارة.

حتى يتم الحفاظ على عزم سحب السيارة الأوتوماتيك يجب الحرص على تغيير التروس بحيث يتم تغيير النسب في صندوق السرعات عندما تكون السيارة ثابتة.

عمل صيانة دورية للبوجيهات والمحرك حتى نتجنب حدوث أي مشكلة بالسيارة.

التعليقات