عاجل

  • بحرية الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين غرب بحر السودانية شمال القطاع

لهذا السبب.. طفلة تتعرض لتعذيب صادم من قِبل جدها وزوجته

لهذا السبب.. طفلة تتعرض لتعذيب صادم من قِبل جدها وزوجته
تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو في سوريا ظهرت فيه طفلة تدعى مرام بحالة يرثى لها.

وظهرت الطفلة في الفيديو وهي مربوطة بحبل بقوة شديدة، وملقاة في أرضا، و في التفاصيل فقد وثق أحد الجيران بمنطقة سرمدا في ريف إدلب، الطفلة مرام حين كانت نائمة في مكان يشبه الحظيرة الصغيرة خارج بيت جدها، وفق (روسيا اليوم).

كما ظهرت في الفيديو تقرحات على معصمي ورقبة الطفلة، بسبب ربطها بالحبل، و تبين فيما بعد حسبما جاء على لسان الجيران، أن الطفلة البالغة من العمر حوالي 6 سنوات، تعيش منذ أعوام مع جدها وزوجته، بعد وفاة والديها، أكد الجيران أنها تعامل معاملة سيئة وأحيانا تترك لساعات في الخارج مربوطة بحبل.

وإثر رواج المقطع كالنار في الهشيم وتزايد المطالبات بإنقاذها من هذا الوضع المأساوي، تم نقلها إلى أحد المستشفيات في المنطقة، حيث أكد أحد الأطباء أنها تعاني من نقص حاد في التغذية، وتقرحات في رأسها وجسمها، فضلا عن إعياء شديد نتيجة الإهمال.

ولاحقا نشر العديد من الناشطين السوريين مقاطع مصورة للصغيرة وهي تلهو بالألعاب على سريرها في المستشفى، بعد أن حلق شعر رأسها لمداواة الجروح التي كانت تعاني منها.

إلى ذلك، أكد قائد شرطة منطقة سرمدا التابعة لمحافظة إدلب السورية أن الدوريات التابعة لجهاز الشرطة ألقت القبض على جد الطفلة وزوجته فور انتشار المقطع المصور على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيتم إحالتهما على القضاء أصولا لينالوا جزاءهم.

وحول الأسباب التي استدعت الجد لتعنيف حفيدته، أشار قائد الشرطة إلى أن السبب يعود لكونها معوقة نتيجة إصابة سابقة، مؤكدا أن الطفلة حاليا بصحة جيدة.

التعليقات