جامعة الأقصى وكهرباء غزة تتفقان على تقديم تسهيلات وامتيازات لموظفي الجامعة وطلبتها

جامعة الأقصى وكهرباء غزة تتفقان على تقديم تسهيلات وامتيازات لموظفي الجامعة وطلبتها
رام الله - دنيا الوطن
استقبل عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر في جامعة الأقصى الأستاذ الدكتور إياد عبد الجواد وفداً من شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة وبحضور الأستاذ رامي الغول مدير دائرة خدمة المجتمع والدكتور إبراهيم صالحة رئيس مركز الدراسات وقياس الرأي العام، وقد ضم الوفد كلاً من، المهندس محمود أبو حية مدير وحدة التخطيط، والأستاذ زهير أبو خاطر مدير دائرة العلاقات العامة بالشركة والأستاذ محمد خلف رئيس وحدة التدريب, وتأتي هذه الزيارة من أجل مناقشة التعاون المشترك بين الجامعة وشركة توزيع الكهرباء

بدايةً رحب أ.د. إياد عبد الجواد عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالوفد الزائر، ناقلاً تحيات الأستاذ الدكتور أيمن صبح رئيس الجامعة، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة، مقدماً شرحاً تفصيلياً عن الجامعة وفلسفتها وأهدافها، مؤكداً بأن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تبذل  قصارى جهدها من أجل مواصلة مسيرة الجامعة وتحقيق أهدافها المتمثل في تنمية المجتمع الفلسطيني، والارتقاء به بمختلف المجالات كون جامعة الأقصى الجامعة الاكبر في قطاع غزة وتعتبر من أهم مكونات الدولة الفلسطينية.

كما أكد أ.د. إياد عبد الجواد على أهمية التعاون مع شركة توزيع الكهرباء بمحافظات قطاع غزة، مؤكداً على أهمية دورها في خدمة المواطن الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

من ناحيته تحدث المهندس محمود أبو حية مدير وحدة التخطيط  عن سعادته بزيارة جامعة الأقصى، مؤكداً أن جامعة الأقصى من الجامعات الفلسطينية العريقة والتي  استطاعت أن تفرض نفسها بقوة من خلال برامجها الأكاديمية المميزة خصوصاً في برامج الدراسات العليا، كما اكد المهندس أبو حية على ضرورة تطوير آفاق التعاون المشترك بين الجامعة والشركة للاستفادة من الخدمات التي تقدمها شركة توزيع الكهرباء للجامعة.

وخلال اللقاء تم الاتفاق على قيام مركز الدراسات وقياس الرأي بالجامعة  بتنفيذ استطلاع إلكتروني ممول لقياس رضا المشتركين عن الخدمات التي تقدمها الشركة والإعلان عن نتائج الاستطلاع خلال مؤتمر صحفي بحضور شخصيات وطنية وإعلامية لمناقشة النتائج مع الشركة وان تتحمل الشركة تكاليف الإعلان الممول، كما تم الاتفاق تقديم خدمة مميزة للعاملين في الجامعة مثل التقسيط الميسر للمستحقات وعدم قطع الكهرباء عن العاملين الذين عليهم مستحقات  إلا بعد الرجوع للمندوب عن الجامعة, كما تم الاتفاق على تكليف د. إبراهيم صالحة والأستاذ رامي الغول ليكونا مندوبين عن الجامعة في حل المشكلات التي تواجه الموظفين لدى الشركة، كما تم الاتفاق على قيام الشركة بتمويل بعض الأبحاث العلمية التطبيقية  في مجال الإدارة والمحاسبة والشبكات الإلكترونية بالإضافة إلى تنفيذ أيام دراسية مع بعض الكليات العلمية بالإضافة إلى  تسهيل مهمة التدريب الميداني للطلاب الجامعة والتنسيق لتنفيذ أنشطة ثقافية مشتركة، بالإضافة إلى مجالات عدة للتعاون المستقبلي مثل مناقشة تفعيل برنامج تدريب الخريجين مدفوع الآجر لمدة ثلاثة شهور أو تمتد لمدة عام.

وفي ختام الزيارة شكر الوفد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر على حسن الاستقبال والاهتمام ببرنامج الزيارة، مؤكدا على ضرورة تكاتف كافة الجهود بين جميع المؤسسات الوطنية من أجل خدمة أبناء الشعب الفلسطيني والنهوض به.