موقع محميات فلسطين يعلن إطلاق النسخة الجديدة من موقعه الالكتروني الجديد

موقع محميات فلسطين يعلن إطلاق النسخة الجديدة من موقعه الالكتروني الجديد
رام الله - دنيا الوطن
أعلن موقع محميات فلسطين عن إطلاق النسخة الجديدة من موقعه الإلكتروني الجديد باللغتين العربية والإنجليزية www.mahmiyat.ps

وهو موقع غير ربحي يشكل دليلا إلى الطبيعة والسياحة البيئية والمسارات البيئية السياحية في فلسطين، وهو الموقع الأول من نوعه فلسطينيا المتخصص في رفع مستوى الوعي البيئي في المحميات الطبيعية ومفاهيم السياحة البيئية.

وقال الموقع بأن إطلاقه يأتي انسجاما مع التطور التكنولوجي كأداة تعليمية وتوعوية من أجل سهولة الوصول إلى المعلومات البيئية المختلفة والدمج بين الواقع والعالم الرقمي، وتشجيع المجتمع المحلي والزوار من كل أنحاء العالم لخوض تجربة مباشرة مع الحياة البرية في فلسطين.

ويمكن للزوار التجول افتراضيا في العالم الرقمي، واكتشاف قائمة المسارات حول الطبيعة والسياحة البيئية، كما يقدم الموقع نصائح للسفر بشكل مسؤول وبعض التعليمات الخاصة بالسلامة العامة والممارسات الممنوع استخدامها والمسموح داخلها، وتعريفات مختلفة حول البيئة والطبيعة والسياحة.

ويقدم الموقع فرصة للزوار حول كيفية المساعدة في حماية الطيور، بالإضافة إلى معلومات حول أشكال العلامات في المسارات وكيفية قراءتها واستخدامها أثناء المسارات.

ويشمل الموقع خرائط جغرافية حول المناطق المهمة للطيور والمناطق الرطبة وحول المسارات السياحية وتعريفات شاملة عن موقعها وأهميتها، إذ يستطيع الزائر الاستعانة بالمرشدين السياحيين التي يوفرها الموقع كمعلومات للتواصل معهم.

ويحتوي الموقع على دليل حول النباتات والحيوانات ومركزا إعلاميا متخصصا ومكتبة بيئية تشمل الأبحاث والدراسات والكتب والكتيبات والنشرات ذات العلاقة في البيئة والمحميات والمسارات الطبيعية والبيئية وبعض القضايا العالمية.

ومن أجل تشجيع السياحة الداخلية بما فيها السياحة البيئية، قدم الموقع للزوار أبرز المتاحف والمراكز الثقافية والمواقع الأثرية والمؤسسات والمساكن والفنادق والمطاعم والمحالّ التجارية.

ويعرض الموقع أهم الأنشطة والمبادرات والمشاريع البيئية التي ينفذها في فلسطين والتقويم البيئي الخاصة بالمناسبات البيئية الفلسطينية والعربية والعالمية.

ويعد موقع محميات فلسطين أحد مشاريع مؤسسة هانس زايدل الألمانية مع شركائها في فلسطين والمتخصصة في الشأن البيئي الفلسطيني وبدأ العمل في العام 2016 ويتخذ من عصفور الشمس الفلسطيني الطائر الوطني لفلسطين وفي العام 2018 حصل على شهادة تسجيل العلامة التجارية من الإدارة العامة للملكية الفكرية في وزارة الاقتصاد الوطني، وفيما اختارته مجلة النافذة الخضراء العربية في العام 2019 من المواقع الخضراء العربية التي يعتمد عليها كمصدر للمعلومات البيئية.