للعروس.. كيف تتخلصي من الإجهاد ما قبل الزفاف؟

للعروس.. كيف تتخلصي من الإجهاد ما قبل الزفاف؟
يعتبر الإجهاد جزء من حياتنا اليومية، لكن فترة التحضير للزفاف تحمل معها للعروس المزيد من الضغوط، مما يجعلها عرضة أكثر للتوتر والإجهاد.

و العلاج الطبيعي يقدم لك طرقًا مختلفة للتعامل بشكل أفضل مع الإجهاد اليومي التوتر ليس بالضرورة سلبيًا، حسب (سيدتي).

و قال كريستيان برون، أستاذ العلاج الطبيعي ومؤلف كتاب "ترويض الإجهاد من خلال العلاج الطبيعي": "نحن بحاجة إلى الضغط الصحيح الذي يحفزنا ويسمح لنا بالمضي قدمًا"، حيث يشير براون إلى أن هناك تقنيات طبيعية لا تسمح بالتخلص من التوتر، ولكن بالوقاية من آثارها السلبية.

الوخز بالإبر الصينية التقليدية

يساعد الوخز بالإبر الصينية على حسن سير الوظائف العضوية المختلفة، فمن خلال التحسين الفعّال للوظائف العضوية، تتحسن ردود الفعل العاطفية الناتجة عن حالات التوتر" يقول براون وهو يعدُّ من بين تقنيات الاسترخاء الفعّالة.

فوائد الماء:

الماء له تأثير على الجهاز العصبي والغدد الصماء"، يوضح كريستيان برون الهيدرولوجيا الخارجية تجعل من الممكن تخليص الجسم من السموم وتعزيز الاسترخاء، و على سبيل المثال، يمكنك الاستحمام بماء فاتر أو ساخن قبل النوم،  ودعي الماء ينساب عبر عمودك الفقري لإرخاء العضلات كما تتخيلين كل هموم اليوم تغادر مع تصريف المياه".

فلسفة الحياة

للعيش مع ضغوط أقل، يجب على المرء أيضًا أن يكون لديه تصور مختلف تمامًا عن الحياة، يقول براون: "أولاً، من المهم احترام تناوب العمل/ الراحة الضروري لتحقيق توازن جسدي ونفسي جيد إنه ضروري أيضًا، وهذا يتطلب يقظة مستمرة، لتجنّب الضغط على الأحداث أو المواقف التي لا تستحق ذلك".

حبوب اللقاح ومياه البحر:

حبوب اللقاح هي أحد المنتجين اللذين تضيفهما إلى قائمتك للتعامل بشكل أفضل مع ضغوط الحياة اليومية، و حبوب اللقاح بروبيوتيك جيد جدًا لتقوية الجراثيم المعوية وغني بفيتامين دي D، وهو فيتامين للجهاز العصبي"، كما يخبر كريستيان برون.

و يوصى بعلاجات حبوب اللقاح المنتظمة، و المنتج الطبيعي الآخر هو مياه البحر، حيث "توفر مياه البحر جميع العناصر النادرة والمعادن التي يحتاجها جسم الإنسان، و توفر إمدادات استثنائية من العناصر لمحاربة الآثار السلبية للإجهاد المزمن".

العلاج العاطفي

وسيلة أخرى للعلاج الطبيعي من أجل التعايش بشكل أفضل مع الإجهاد، العلاج العاطفي، و يوضح كريستيان برون: "العلاج العاطفي هو طريقة تعمل من خلال إعادة التوازن إلى النظام الودي الذي ينظّم مشاعرنا" التقنية؟ أدخلي أنبوبًا صغيرًا في الأنف لتنشيط المناطق المختلفة يجعلك تعطسين وتبكين لكنها تعزز الاسترخاء.

التعليقات