عاجل

  • التلفزيون الأردني: ارتفاع عدد ضحايا حادثة تسرب الغاز في العقبة إلى 13 قتـيلاً و251 مصاباً

الصالح يتفقد زنوتا وسوسيا ومسافر يطا ويقدم لهم مساعدات عاجلة

الصالح يتفقد زنوتا وسوسيا ومسافر يطا ويقدم لهم مساعدات عاجلة
رام الله - دنيا الوطن
تفقد وزير الحكم المحلي مجدي الصالح، اليوم السبت، الأهالي في كل من مسافر يطا، وزنوتا، وسوسيا، وقدم لهم مساعدات عاجلة، وذلك تعزيزا لصمودهم وثباتهم في أراضيهم، في ظل الهجمة الاحتلالية الشرسة التي تستهدف تهجيرهم من أراضيهم والسيطرة عليها.

جاء ذلك خلال، زيارة ميدانية اليوم السبت، رافقه خلالها رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان مؤيد شعبان، وطواقم من الوزارة والمديرية.

واشتملت المساعدات توفير صهاريج للمياه، وجرارًا زراعيًا وباجر، وخيم ووحدات صحية، إضافة إلى رصد مشاريع تطويرية قيد التنفيذ لتأهيل طرق داخلية في المسافر ، وتأهيل شبكة الكهرباء في سوسيا وواد الرخيم، وتأهيل المدخل الرئيسي في زنوتا ومشروع وحدات انارة بالطاقة الشمسية، والتنسيق مع وزارة الصحة لتشغيل العيادة الصحية.

بدوره، أكد الصالح أن القيادة والحكومة الفلسطينية توليان أهمية بالغة لمنطقة المسافر، وستعمل على تقديم كافة اشكال الدعم والمساعدة لابناء شعبنا من أجل دعمهم وتعزيز صمودهم.
وأشار إلى أن الوزارة ستعمل خلال الفترة القادمة على تنفيذ تلك المشاريع، والعمل على انجاز وتحديث المخطط الهيكلي لتلك المناطق بالقربب العاجل.

واستذكر الصالح مناقب الشهيد سليمان الهذالين خلال زيارة لخيمة الشهيد تكريما ووفاء له ولما قدمه للمنطقة حيث كان عنوانا ورمزا للنضال والصمود وتحدي الاحتلال.