نصائح وأفكار مهمة لاستخدام المرايا في ديكور منزلك

نصائح وأفكار مهمة لاستخدام المرايا في ديكور منزلك
يعتبر إستخدام المرايا في المنزل هو أداة سحرية داخل كل غرفة في منزلك، فتستطيع أن تحول الغرف المظلمة إلى مضيئة أو تجعل الغرفة الصغيرة أكثر اتساعاً، وتتنوع المرايا ما بين البسيطة إلى المزخرفة و الخافتة.

وسوف نقدم لكِ مجموعة من أفكار الديكور لأفضل الطرق والقواعد التي يجب مراعتها قبل توظيف المرآة داخل منزلكِ، وفق (الجميلة).

الانعكاس




قبل تركيب أو توظيف أى مرآة  يجب مراعاة الشئ الذي تعكسه هذه المرآة أو الشئ المقابل لها؛ حيث يفضل وضعها أمام احد نوافذ الغرفة حتى تعطيها كمية أكبر من الضوء الطبيعى؛ أو يمكن وضعها بمقابل أحد العناصر المعمارية الهامة، مثل لوحة فنية أو قطعة أثاث، فذلك يعطي مرايا الديكور أهمية كبيرة.

مكان مرايا الديكور


من المهم عند توظيف المرايا في ديكور المنزل مراعاة المكان الذي توضع فيه؛ حيث يفضل الكثير وضعها في الممرات او عند مدخل المنزل؛ وهو المكان الشائع والمنتشر في معظم المنازل؛ حيث أنها تجعل من المداخل والممرات الضيقة أكثر اتساعاً.

حجم مرايا الديكور


تتنوع مرايا الديكور في الحجم مابين الصغير منها والكبير؛ حيث يمكنك استخدام المرايات الصغيرة وتثبيتها على جدران الحوائط؛ لما لها من تأثير قوى حيث تصنع أجواء دافئة ومألوفة داخل المنزل؛ وتظهر كالوحة فنية جميلة على الحائط ؛ مع الأخذ بالاعتبار بعدم إشغال الحائط  بالمزيد من الأغراض الأخرى، فهذه الاضافات ستكون غير ضرورية.

أما المرايا الكبيرة فيمكن تثبيتها على الحائط أو وضعها في غرف الملابس؛ حتى اذا كانت الغرفة ضيقة فان استخدام مرايا كبيرة تصنع عمق ومساحة، وبالتالى تساعد فى إعطاء الغرف الصغيرة شعور بالاتساع ، كما أنها ملائمة للأماكن الضيقة مثل الممرات؛ كما يمكن تركيب المرايا من أرضية الحمام وحتى السقف، حيث تعطي للحمام الصغير مساحة أكبر، وتوحي بوجود أسقف عالية جاذبة للعين.

استخدام المرايا كبؤرة تركيز


يمكنكِ استخدام المرآة كبؤرة تركيز؛ اذا كنت تفضلين تسليط الضوء أو التركيز على زاوية معينة داخل الغرفة أو عكس شيء معين ذو قيمة كقطعة أثاث فخمة أو أكسسوارات قيمة سواء تماثيل أو أنتيكات مميزة؛ وغالبا توضع فوق الرفوف وبوفيهات غرفة الطعام، وعليكِ بوضع الشمعدانات فى الجانبين حتى تحصل على بؤرة تركيز مثالية.

استخدام العديد من مرايا الديكور


يمكن استخدام العديد من مرايا الديكور على حائط واحد بحيث يكونوا مترابطين؛ فتظهر وكأنها لوحات أو صور عائلية تعطى شكلاً متناسقاً للمكان، لأن حائط المرايا ذلك سيبدو جميلاً ويعطي إيحاء بالترتيب داخل الغرفة.

تنظيف وصيانة مرايا الديكور


يجب عليكِ تنظيف وصيانة مرايا الديكور حيث لا تتطلب المرايا الصيانة باستمرار؛ أما بالنسبة للتنظيف فيمكنك تنظيفها باستخدام ممسحة من الريش؛ مع كمية قليلة من محلول تنظيف النوافذ وذلك للمعانها واعطائها منظر جذاب.

التعليقات