(أبل) تكشف عن الإصدار التجريبي الأول من تحديث (iOS 15.6)

(أبل) تكشف عن الإصدار التجريبي الأول من تحديث (iOS 15.6)
كشفت شركة أبل الأمريكية للتكنولوجيا الإصدار التجريبي الأول عن التحديث الخاص بنظام تشغيل iOS 15.6 للمطورين.

و يأتي إطلاق الإصدار قبل انطلاق مؤتمر أبل السنوي للمطورين في شهر يونيو/ حزيران المقبل، و خلال مؤتمر المطورين المرتقب، يتوقع أن تكشف أبل رسميا عن نظام التشغيل الجديد iOS 16 الذي أحاطت به الشائعات في الأيام الماضية، وفق (العين الإخبارية).

وفيما يخص الإصدار التجريبي لنظام iOS 15.6، من المتوقع أن يشمل عددا من الميزات، توافرت في الإصدار السابق منه، وتشمل تحديثات في تطبيق Wallet تتيح لمستخدمي خدمة Apple Cash إرسال أو طلب أموال من بطاقة Apple Cash card.

وأيضا، تحديث جديد لتطبيق Podcasts يتيح الحذف التلقائي للحلقات القديمة في التطبيق لدعم تحديد الحلقات المخزنة في ذاكرة iPhone.

أبل تستسلم لـ"الشاحن الموحد"

وعلى ما يبدو لن تقتصر نية شركة أبل على طرح منافذ USB C ضمن أجهزة هواتفها الجديدة "آيفون" فقط، بل يشمل الأمر سماعات أبل أيضا.

وسبق أن أكدت تقارير لخبراء، على خطط أبل لدعم إصدارات 2023 من هواتف آيفون بمنافذ USB C "الشاحن الموحد"، لاستبدال منافذ Lightning.

و ذكر الخبير الموثوق "مينج تشي كيو"، أن طرح منافذ USB C سيمتد ليشمل ملحقات لأجهزة أبل الرئيسية بما في ذلك سماعات "إير بودز".

وتفيد التقارير بأن منافذ USB C يتم اختبارها في الوقت الراهن لكل من إصدارات الهواتف والملحقات ومنها السماعات لتكون جاهزة وعلى قدر كبير من الكفاءة قبل طرحها رسميا.

ومن المقرر أن تشمل ملحقات أبل الجديدة بمنافذ USB C كلاً من سماعات AirPods، ولوحة مفاتيح Magic، وMagic Trackpad، وفارة Magic المخصصة لأجهزة Mac إلى جانب ملحق MagSafe لهواتف آيفون.

التعليقات