آر إم إس توسّع تغطية نماذج بيانات تقييم المخاطر العالمية

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت "آر إم إس"، إحدى الشركات التابعة لشركة "موديز أناليتيكس" (Moody’s Analytics)، والرائدة عالمياً في مجال حلول ونمذجة المخاطر، عن إطلاق مجموعة جديدة من الرؤى العالمية لتقييم المخاطر الشديدة والمزمنة وتأثيرها على التغيّر المناخي. وتقدم "آر إم إس" بالفعل مجموعة من نماذج تقييم المخاطر الإقليمية وتغير المناخ، والتي تدعم منتجات النمذجة المفصّلة للخسائر المادية الشديدة، فضلاً عن تطبيقات قواعد البيانات التي تشمل درجات المخاطر والتهديدات، وتكاليف الخسارة للمواقع الفردية، عبر مناطق زمنية عدة. وقد حظيت نماذج "آر إم إس" لتقييم تغيّر المناخ وتطبيقات قواعد البيانات بقبول واستحسان واسعين في السوق، وتسمح للمستخدمين باختبار استراتيجيات إدارة الحافظة، والتخفيف من المخاطر، والتكيّف.

تساهم مجموعة الرؤى العالمية الجديدة التي تم الإعلان عنها حديثاً بتوسيع تغطية "آر إم إس" لبيانات مخاطر وآثار تغير المناخ بشكل كبير، بهدف توفير رؤى عالمية مترابطة تماماً لتقييم المخاطر، وتشمل تقييماً لوتيرة وقوع الأحداث وشدتها، وتحليلاً شاملاً لبيانات المناخ الحالية والمستقبلية. بفضل هذه الرؤى العالمية الجديدة، لا تكتفي "آر إم إس" بتزويد المستخدمين بتقييم للمخاطر الشديدة المحددة فحسب، إنما تقدم أيضاً تقييماً للمخاطر المزمنة، مثل الجفاف والإجهاد الحراري والإجهاد المائي وارتفاع مستوى سطح البحر.

تجدر الإشارة إلى أن تغطية بيانات المخاطر العالمية هذه ستسمح بتعزيز تطبيقات استخدام نماذج "آر إم إس" على منصة نمذجة المخاطر الذكية "إنتلجنت ريسك" (Intelligent Risk Platform) من خلال تطبيقات "ريسك موديلر" (Risk Modeler) و"إكسبوجر آي كيو" (ExposureIQ) و "تريتي آي كيو" (TreatyIQ) و"سايت آي كيو" (SiteIQ) و"أندرايت آي كيو" (UnderwriteIQ)، التي تقدم رؤى عالمية في المستقبل.

وقال مايكل ستيل، المدير العام لشركة "آر إم إس" في معرض تعليقه: "لا زلنا نشهد طلباً متنامياً على الرؤى ذات الصلة بالمخاطر الشديدة والمزمنة وتغير المناخ، من قبل المستثمرين والشركات في مجموعة متنوعة من القطاعات، مثل البنوك والشركات العقارية التجارية وشركات التأمين. من شأن تأثيرات هذه المخاطر أن تمتد على مدى سنوات عدة وستكون لها عواقب مباشرة وغير مباشرة على كل من القطاع والمجتمع على حدّ سواء." وختم قائلاً: "نحن على ثقة بأن الاستراتيجيات طويلة الأجل وعمليات اتخاذ القرار ستستفيد بشكل مؤكد من الرؤى التحليلية المفصّلة التي تتولى تقييم تأثير المخاطر والتهديدات على المناخات الحالية والمستقبلية."

التعليقات