بمشاركة كبرى الشركات الفلسطينية: جامعة القدس تنظم يوم التوظيف السنوي 2022

بمشاركة كبرى الشركات الفلسطينية: جامعة القدس تنظم يوم التوظيف السنوي 2022
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت جامعة القدس يوم التوظيف السنوي 2022 تحت رعاية رئيسها عماد أبو كشك، ورعاية ماسية من صندوق الاستثمار الفلسطيني وبنك فلسطين، وذلك بمشاركة كبرى مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني في فرصة فريدة لتشبيك خريجي الجامعة مع
سوق العمل وإعدادهم لمواءمة متطلباته.

وأشار عماد أبو كشك إلى أهمية هذا اليوم المميز الذي يربط الخريجين بالشركات المحلية وسوق العمل الفلسطيني، حيث أنشأت الجامعة مركز "Career Center" بغرض إكساب الطالب المهارات المطلوبة لسد الفجوة ما بين التعليم الجامعي وسوق العمل، كما وتنظم من خلال كلياتها ومراكزه نشاطات متنوعة.

وأكد أنها  تهدف لإخراج الطالب من إطار الصف الدراسي التقليدي، مما سيساهم في صقل شخصيته وخبراته، شاكرًا الراعيين الماسيين على هذا التعاون ذي الدلالة الهامة للقدس عاصمةً وجامعة.

من جانبه، أشاد رئيس مجلس صندوق الاستثمار الفلسطيني  محمد مصطفى بجهود جامعة القدس ممثلة برئيسها أبو كشك في تشجيع الشباب والعمل من أجل تمكينهم لبدء أعمالهم في أماكن مختلفة، إلى جانب رفدها سوق العمل بكم من التخصصات المتميزة.

وأشار إلى أن هذه المشاركة للصندوق بمثابة تكريم لصمود الأهالي في القدس، ورسالة هامة مفادها تمكين الشباب كمهمة وطنية، وتوفير الأدوات اللازمة لضمان انخراطهم في السوق بطريقة منتجة، وهو ما يتيحه هذا اليوم من خلال تعريفهم على الشركات واحتياجاتها وفرصها.

وعبر ثائر حمايل ممثلًا عن رئيس مجلس إدارة بنك فلسطين  هاشم الشوا عن فخره بالرعاية الماسية ليوم التوظيف في جامعة القدس، حيث يعد البنك المشغل الأكبر في القطاع الخاص الفلسطيني، ويسعى بدوره لتمكين الشباب وإتاحة فرص جادة
لهم، إضافة إلى رفع مستوى قدراتهم وكفاءتهم خلال فترة دراستهم الجامعية عبر توفير فرص تدريبية متنوعة لهم، منوهًا إلى أهمية تمكين المرأة والشباب في التوظيف وتشجيعهم للانطلاق بمشاريعهم الخاصة المميزة.

من جهته، قال أحمد عياد أن هذا اليوم بالغ الأهمية يأتي بمشاركة 30 شركة فلسطينية من فئة القطاع الخاص، ويهدف إلى مساعدة الخريجين في إيجاد فرص عمل مناسبة وتشبيكهم مع الشركات الفلسطينية، من خلال إتاحة فرصة تعريفهم بها والتقدم بطلبات التوظيف والمقابلات الأولية، بغرض الحصول على فرص توظيف أو تدريبات مثمرة لمسيرتهم المهنية.

يذكر أن فعالية التوظيف السنوي لجامعة القدس تعقد تعبيرًا عن استراتيجية الجامعة ومنهجيتها في إعداد خريجين مبدعين وقادرين على المنافسة على أفضل الوظائف ونيل الفرص المهنية والأكاديمية المتميزة في المجالات كافة، وتقيم الجامعة لهذا الهدف العديد من المراكز والمكونات الإبداعية التي يأتي منها:
مركز "Career Center"، وحدة القدس للريادة والإبداع، إلى جانب النوادي البحثية للكليات التي تصقل معرفة الطالب وتجربته وإبداعه.