شاهد: أول سيارة كهربائية من كاديلاك بمواصفات خارقة

شاهد: أول سيارة كهربائية من كاديلاك بمواصفات خارقة
كشفت شركة كاديلاك عن تفاصيل وسعر طرازها الكهربائي الأول Lyriq لعام 2023، الذي تبدأ عملية شحنه لحاجزيه خلال الخريف القادم.

ووفق موقع "موتور وان" المختص بأخبار السيارات النسخة العاملة بنظام دفع rear-wheel-drive من طراز كاديلاك الكهربائي ستطرح بسعر يبدأ من 62,990 دولار.

في حين أن النسخة العاملة بنظام دفع all-wheel-drive من الطراز ستتوافر بالأسواق بسعر يبدأ من 64,990 دولار، وهذه النسخة لن تصل للأسواق قبل بداية 2023.

وستبدأ كاديلاك في تلقي طلبات حجز الفئتين من طراز Lyriq رسميا بداية من يوم 19 مايو/أيار المقبل.

مواصفات Lyriq



وأعلنت شركة كاديلاك عن طرح سيارتها Lyriq الجديدة، ضمن فئة موديلات الكروس أوفر المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي.

وأوضحت الشركة الأمريكية، الإثنين الماضي، أن أكثر ما يميز سيارتها الجديدة هو شاشة ضخمة بالمقصورة الداخلية قياس 33 بوصة بتقنية الواقع الافتراضي المعزز ومدى السير 480 كم تقريبا، كما تقف على المنصة التقنية BEV3 الخاصة بجنرال موتورز، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتسمح هذه المنصة بتجهيز السيارة بوحدة بطارية بسعة تصل إلى 200 كيلوواط ساعة لتغذية المحرك الكهربائي قوة 180 كيلووات على المحور الأمامي والآخر بقوة 250 كيلووات على المحور الخلفي، ليصبح مجموع القوة 450 حصانا.

وتتمتع السيارة بملامح رياضية أنيقة من خلال فتحات التهوية الكبيرة على المقدمة وشبكة المبرد الخاصة والكشافات النحيفة للغاية، والمظهر الجانبي بعضلات مفتولة، والسقف الانسيابي على غرار موديلات الكوبيه.

وتتمتع المقصورة الداخلية رباعية المقاعد بشاشة ضخمة قياس 33 بوصة، مع نظام قيادة شبه آلي، ونظام صوتي فائق وتتوفر السيارة بسعر يبدأ من 60 ألف دولار.

التعليقات