ماذا تفعلي عندما تقابلين العريس للمرة الأولى؟

ماذا تفعلي عندما تقابلين العريس للمرة الأولى؟
كشفت إستشاريّة الإتيكيت والمظهر هند المؤيد عن عدد من النصائح والقواعد المتعلّقة في إتيكيت المقابلة الأولى للعريس، بخاّصة أن التوتر يسود جوّ المقابلة الأولى، لأن القلق يساور الطرفين لعدم معرفة سمات بعضهما البعض.

أصول متبعة في المقابلة الأولى للعريس

إذا كان التعارف يتحقّق بصورة تقليديّة، يتقابل الطرفان، مع الأهل في مكان محايد، وقريب من منزل العروس، فالتعارف الذي يتحقّق بصورة تقليديّة، يقضي بأن يتقابل الطرفان، مع الأهل في مكان محايد، وقريب من منزل العروس، حيث يكون العريس حاضرًا، مع أهله، في المكان المُختار قبل مجيء العروس وعائلتها، بنحو ربع الساعة، وفق (سيدتي).

و عند وصول العروس مع ذويها، يفضل استقبالهم على باب المطعم أو النادي، يطلع العريس والعروس، وأهلها، عن الإمكانيات، خلال جلسة التعارف، قبل الزيارة الرسميّة، و يُفضّل أن تتصف الجلسة بالمصداقية، حتى يشيّد الزواج إن تحقّق على بنية صادقة، و في نهاية الجلسة، يفضل دفع الحساب، بعد مغادرة أهل العروس الجلسة.

3 أساسيّات في الإتيكيت:

1. لا لمقاطعة أحاديث الأهل من قبل العروس.

2. الابتعاد عن الضحك والهزار المبالغ فيه مطلوبان خلال الجلسة.

3. ارتداء الملابس نصف الرسمية والمهندمة وليس الملابس اليوميّة، مناسب لهذه الجلسة، مع اختيار الألوان الفاتحة، وليس الداكنة، و لناحية العروس، يفضّل البعد عن المغالاة في استخدام مستحضرات التجميل.

التعليقات