عاجل

  • وزير الخارجية الإسرائيلي لـ(القناة 14) رداً على سؤال بشأن الضغوط الأمريكية: لن يمنعنا أحد من دخول رفح

تعرفي على الفوائد السحرية للعلاقة الحميمية

تعرفي على الفوائد السحرية للعلاقة الحميمية
تحلم كل فتاة مقبلة على حفل الزفاف بتكوين أسرة مستقرة وسعيدة، يجب أن تعلمي أن العلاقة الحميمة أحد أهم أساسيات العلاقة الزوجية الصحية السعيدة.

ومن المعروف أن للعلاقة الحميمة العديد من الفوائد الصحية والنفسية، ولكن هناك أيضاً مزايا غير متوقعة للعلاقة الحميمة، يمكنكِ التعرف إليها من خلال قراءة السطور التالية، حسب (نواعم).

1- العلاقة الحميمة تزيد الترابط والتقارب بين الزوجين

العلاقة الحميمة حالة خاصة جداً وفريدة بين كل زوجين، ومن شدة خصوصيتها، فإنها ترفع مستوى القرب والترابط بين الزوجين، وتجعلهما أكثر لطفاً وألفة وود مع بعضهما، ما يجعلهما أكثر تعاوناً في شتى تفاصيل الحياة الزوجية الأخرى.

2- العلاقة الحميمة تخفف التوتر

الحياة العصرية تضيف الكثير من الأعباء والضغوط على الجميع، والعلاقة الحميمة هي ممارسة الحب، لذا فإن الناتج عن هذه الممارسة، هرمونات السعادة والاسترخاء، مثل الإندورفين والأوكسيتوسين، وهي هرمونات تساعد على الاسترخاء، وتسهّل الاستغراق في النوم، ما يجعل الزوجين أقل توتراً، لذا فالعلاقة الحميمة تخفف من ضغوط وأعباء الحياة عموماً على الزوجين.

3- العلاقة الحميمة تسهم في تقديم نموذج عن العلاقة الصحية لأطفالك

بالتأكيد لا يطلع الأطفال على تفاصيل العلاقة الحميمة، ولكن العلاقة الحميمة المنتظمة التي تشبع احتياجات الطرفين، تعزز التوافق والقرب والمشاعر بين الزوجين، وهو ما يظهر في أسلوب تعاملهما معاً، والذي يتمتع باللطف والرفق والحب والألفة والمشاركة والتعاون، وغيرها من سمات العلاقة الصحية، التي سرعان ما تترسخ في أذهان أطفالكما، وتبني داخلهم نموذجاً مثالياً للعلاقة الصحية التي ينبغي ألا يتنازلوا عنها عند اختيار شركائهم في المستقبل.

التعليقات