ما موعد طرح أول نسخة كهربائية من "لامبورجيني"؟

ما موعد طرح أول نسخة كهربائية من "لامبورجيني"؟
كشفت لامبورجيني الإيطالية عن نيتها طرح نسخة كهربائية في المستقبل من أنجح موديلاتها على مستوى المبيعات، طراز Urus الـ SUV.

و رئيس قسم تصميماتها Mitja Borkert أكد على نيتها لطرح نسخة كهربائية خالصة من موديل URUS، ولكن لن يتحقق ذلك في المستقبل القريب، وفق (العين الإخبارية).

ويتنبأ خبراء الموقع الأمريكي بأن موعد وصول النسخة الكهربائية الأولى من طراز URUS قد تصل بنهاية العقد الجاري، وتحديدا بحلول عام 2028 المقبل.

وستحتفل ماركة لامبورجيني خلال شهر ديسمبر المقبل، بالذكرى الـ5 على طرح طراز "أوروس" المتميز، أول موديل SUV تنتجه ماركة السيارات الخارقة.

و الطراز طرح للمرة الأولى في ديسمبر 2017، في احتفالية كبرى احتضنها مقر لامبورجيني في مدينة Sant’Agata Bolognese بإيطاليا.

ومنذ ذلك الوقت، نجح الطراز في تحطيم أرقام قياسية عدة، أبرزها تحقيقه لأفضل معدل مبيعات في 4 سنوات، غير مسبوق في تاريخ الماركة الإيطالية، بنهاية عام 2021 الماضي.

ومع نهاية العام الماضي، وصلت مبيعات طراز "أوروس" منذ طرحه ما يصل لـ 16 ألف نسخة، وهو أفضل معدل مبيعات في اربع سنوات تحققه أي سيارة تابعة للماركة.

كما نجح استقطاب قاعدة عملاء جديدة للامبورجيني، إذ أن 85% من مشتروه، كانوا عملاء جدد كليا لم يسبق لهم اقتناء سيارة من لامبورجيني من قبل.

التعليقات