توقيع اتفاقية لإعادة تدوير مخلفات مسالخ الدواجن في "زهرة الفنجان"

توقيع اتفاقية لإعادة تدوير مخلفات مسالخ الدواجن في "زهرة الفنجان"
من توقيع الاتفاقية
رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة – مكب زهرة الفنجان أحمد العارضة، مع مدير عام شركة فلسطين لمعالجة مخلفات المسالخ جمال شواهنة، اتفاقية مشتركة لإعادة تدوير مخلفات مسالخ الدواجن في "زهرة الفنجان".

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الثلاثاء، بحضور رئيس سلطة جودة البيئة د. نسرين التميمي، ومدير عام التنمية والاستثمار محيي الدين العارضة، وطواقم من الوزارة ومجلس الخدمات والشركة.

وتتضمن الاتفاقية التعاون المتبادل بين المجلس والشركة فيما يتعلق بالتخلص من مخلفات مسالخ الدواجن بكل ما تشمله تلك المخلفات ليتم معالجتها بالطرق العلمية والحديثة والآمنة للبيئة والانسان وللتخفيف من من الروائح المنبعثة من هذه المخلفات ولاحقا انتاج البروتين الحيواني.

بدوره، بارك الصالح توقيع هذه الاتفاقية التي تأتي انسجاما مع توجهات الوزارة ومساعيها الرامية لإيجاد الحلول العملية للتغلب على التحديات المتعلقة بقطاع النفايات بشكل عام وتحويلها الى فرص، وتشجيع مجالس الخدمات المشتركة لعقد مثل هذه الاتفاقيات.

من جهتها، أكدت التميمي أهمية مثل هذه الاتفاقيات التي من شأن تنفيذها على أرض الواقع المساهمة في وضع حلول عملية من أجل المحافظة على بيئة نظيفة من خلال التخلص الآمن من المخلفات.