القدس المفتوحة" و"نقابة العلوم المعلوماتية" توقعان اتفاقية تعاون

القدس المفتوحة" و"نقابة العلوم المعلوماتية" توقعان اتفاقية تعاون
رام الله - دنيا الوطن
وقع رئيس جامعة القدس المفتوحة أ. د. سمير النجدي، مع رئيسة نقابة العلوم المعلوماتية التكنولوجية الفلسطينية د. ميسون ابراهيم اتفاقية تعاون، وذلك في مقر رئاسة الجامعة بمدينة رام الله.

وتهدف الاتفاقية الى التعاون بين الطرفين في سبيل النهوض بمجال المعلوماتية التكنولوجية والاتصالات في فلسطين، و الإرتقاء بالمستوى العلمي والمهني للعاملين في مجال المعلوماتية التكنولوجية والاتصالات، و تشجيع البحث العلمي وتنمية ونشر البحوث والدراسات في مختلف مجالات المعلوماتية التكنولوجي، و الإسهام بشكل فاعل في تطوير قطاع التكنولوجيا والاتصالات في فلسطين بالتعاون مع كافة قطاعات المجتمع.

واتفق الجانبان على الاستفادة من برنامج التعاون المشترك مع (Wiley Education Services)، المتاحة من خلال الفريق الثاني، و أن تعمل الجامعة على زيادة وعي أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة كلية التكنولوجيا بكافة تخصصاتها في الجامعة، وتحديداً العاملين في مجال المعلوماتية التكنولوجية والاتصالات، بأهمية النقابة وتشجيعهم على الانضمام إليه.

وقال أ. د. النجدي إن "النقابة ستساعد في تنظيم قطاع العلوم المعلوماتية والرقمنة التكنولوجية في فلسطين بنشر هذه الثقافة، وستلعب دوراً مهماً لحماية أعضائها"، مشيراً إلى أن "الجامعة على استعداد للتعاون مع النقابة لما فيه خدمة أعضائها".

وأوضح أن جامعة القدس المفتوحة تشجع العمل النقابي في فلسطين خصوصاً أن هذه النقابة تغطي قطاع المعلوماتيين الفلسطينيين الذين لا تتوفر لهم نقابة ولا يمكن أن تضمهم نقابة المهندسين، خصوصاً من حملة الدبلوم في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

إلى ذلك، شكرت النقيب د. ميسون إبراهيم، رئيس الجامعة أ. د. النجدي على حسن الاستقبال، وقالت إن "الاتفاقية تفتح آفاق التعاون مع جامعة القدس المفتوحة، في المجال التكنولوجي مع جامعة القدس المفتوحة في مجال تقديم خدمات لأعضاء النقابة.

وقالت أن النقابة "تضم شريحة واسعة من الخريجين والعاملين في جميع تخصصات الرقمنة التكنولوجية، الذين تقع على عاتقهم المساهمة الفاعلة في تعزيز مكانة فلسطين الرقمية ومواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة الخطى عالمياً".

حضر من النقابة: أمين السر أ. موسى أبو شرار، وأمين الصندوق أ. حنين سوالمة، وعضو النقابة أ. مهدي تركمان. ومن جامعة القدس المفتوحة عميد كلية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات د. نائل أبو الحلاوة، ورئيس نقابة العاملين أ. عوض مسحل.