عياش يشارك بمسيرة حاشدة في بوخارست بذكرى نكبة الشعب الفلسطيني

عياش يشارك بمسيرة حاشدة في بوخارست بذكرى نكبة الشعب الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
شارك عضو المجلس الوطني الفلسطيني د.محمد عياش في المسيرة الحاشدة التي نظمتها الجمعية الرومانية، التضامن رومانيا – فلسطين في ذكرى النكبة تحت عنوان "لا للاحتلال والأبرتهايد الإسرائيلي في فلسطين".

وبدأت المسيرة من ميدان الجامعة في وسط العاصمة بوخارست و توقفت عند النصب التذكاري حيث وضع سفير دولة فلسطين في رومانيا، الأخ عصام مصالحة، إكليل الزهور على النصب التذكاري، ودقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الحرية من الشعب الروماني.

وواصلت المسيرة من وسط العاصمة نحو مقر رئاسة الحكومة الرومانية في ساحة النصر، يتقدمها السفير الفلسطيني الأخ عصام مصالحة وعضو المجلس الوطني الفلسطيني الدكتور محمد عياش وابناء الجالية في بوخارست والمتضامنون من المواطنين الرومان وخلال المسيرة رفعت الحشود اللافتات التي تدعو لتحرير فلسطين ورفض الاحتلال وسياسة الأبرتهايد التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، كما علا سماء بوخارست الهتافات التي تدعو للوحدة، الطريق الوحيد لتحرير فلسطيني من الاحتلال الإسرائيلي.

وزينت المسيرة رفع صورة الشهيدة شيرين أبو عاقلة تحت عنوان "كلنا شيرين أبوعاقلة" إبنة فلسطين، إبنة مدينة القدس التي إغتالها الإجرام الصهيوني في مدينة جنين الحرة.

وعلت الأصوات والحناجر في ساحة النصر، أمام مبنى رئاسة الحكومة الرومانية، الهتافات المنددة بالإحتلال والأبرتهايد الصهيوني في فلسطين.

وفي كلمته أمام المشاركين، أكد كريستيان بوبيسكو رئيس جمعية التضامن رومانيا – فلسطين على ضرورة نبذ الإحتلال المستمر لفلسطين وتحرير الشعب الفلسطيني المناضل ومنحة حقه في العيش بأمن وسلام. كما دعا المؤسسات الرسمية والأهلية في رومانيا للتضامن مع الحق الفلسطيني، والتنديد بالجرائم التي
يرتكبها الجيش الإسرائيلي المحتل لفلسطين، وأشار مرة أخرى بأن تحرير فلسطين لن يتم إلا بوحدة الشعوب المحبة للعدل والسلام لمحاسبة الحكومة الإسرائيلية على جرائمها ضد الفلسطينيين.



التعليقات