مباشر | بدء كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية في مهرجان للحركة في مدينة صيدا بلبنان

(إي جو) تطلق سيارة كهربائية للطرق الوعرة.. تعرف عليها

(إي جو) تطلق سيارة كهربائية للطرق الوعرة.. تعرف عليها
كشفت شركة "إي جو" "E.Go" عن سيارتها الكهربائية E.Wave X الصغيرة، والتي تتألق بمظهر موديلات الطرق الوعرة.

وأوضحت الشركة الألمانية أن السيارة الجديدة تمتاز بملامحها الأنيقة على المكونات التصميمية الخارجية، بما في ذلك توسعة الرفارف وكسوة العتبات العريضة والمآزر المميزة على المقدمة والمؤخرة، فضلا عن العجلات المصنوعة من معدن خفيف قياس 18 بوصة، حسب (العين الإخبارية).

و تعتمد السيارة على سواعد محرك كهربائي بقوة 80 كيلووات، مع بطارية تبلغ بها السيارة مدى السير 240 كلم، ويمكن إعادة شحنها بقدرة 11 كيلووات، وتوفر السيارة ثلاثة برامج قيادة للاختيار من بينها، هي: Eco و Comfort و Sport.



ويهيمن على مظهر المقصورة الداخلية شاشة ضخمة قياس 23 بوصة لعرض جميع المعلومات الهامة ونظام الملتيميديا، فضلا عن دمج الهواتف الذكية عبر أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، و من المقرر طرح السيارة الكهربائية E.Wave X الصغيرة في الأسواق بسعر يبدأ من نحو 25 ألف يورو.

سيارة مرسيدس للطرق الوعرة

وفي مارس الماضي كشفت شركة مرسيدس النقاب عن الجيل الثالث الجديد من سيارة الأراضي الوعرة GLC، والذي شهد زيادة في الأبعاد.

وأوضحت الشركة الألمانية حينها أن السيارة الرياضية متعددة الأغراض SUV زاد طولها بمقدار 6 سم، كما زاد طول قاعدة العجلات بمقدار 2 سم، وهو ما ظهرت آثاره على الرحابة في المقصورة الداخلية وزيادة حيز الأمتعة ليسع حوالي 600 لتر.

وتعتمد السيارة على نظام دفع هجين بتقنية 48 فولت، وينبض بداخلها محرك كهربائي بقوة 17 كيلووات/23 حصانا مع محركات بنزين وديزل تغطي نطاق قوة يمتد بين 143 كيلووات/194 حصانا و220 كيلووات/300 حصان.

التعليقات