لجنة التربية تناقش عدة ملفات مع وكيل وزارة العمل بغزة

لجنة التربية تناقش عدة ملفات مع وكيل وزارة العمل بغزة
صورة من اللقاء
رام الله - دنيا الوطن
زارت لجنة التربية والقضايا الاجتماعية بالمجلس التشريعي بغزة، وزارة العمل للاطلاع على سير عمل الوزارة وجهودها في الحد من البطالة.

وضم الوفد رئيس اللجنة النائب د. عبد الرحمن الجمل، ومقررها اللجنة النائب د. يوسف الشرافي، وأعضاؤها النواب د. محمد شهاب، وسالم سلامة، حيث كان في استقبالهم وكيل وزارة العمل إيهاب الغصين، ولفيف من المدراء العامون بالوزارة.

واستمعت اللجنة لجهود الوزارة في عدة ملفات من بينها برامج التشغيل المؤقت والحد من البطالة، وملف العمل داخل فلسطين المحتلة عام 1948، وآليات الوزارة في إدارة هذه الملفات، إلى جانب ملف التدريب المهني، واهم التخصصات التي يحتاجها المجتمع والتخصصات التي بها تكدس وفق حاجة سوق العمل.

وتطرق الغصين بعض الإشكالات التي تواجه الوزارة وتكون معيقة في أداء عملها بشكل الأمثل، خاصة بعد تدمير الاحتلال لمقرها خلال عدوان 2021، وعدم تشييده حتى الآن، علاوة عن ضعف الموازنات وغيرها.

وأكد رئيس اللجنة النائب د. عبد الرحمن تبني المجلس التشريعي لجميع القضايا التي طرحتها وزارة العمل ودعمها، خاصة فيما يتعلق بتشجيع الشباب الاتجاه للتدريب المهني، وبرامج الوزارة الهادفة للحد من البطالة، واعدا العمل مع كافة الجهات ذات العلاقة لتذليل العقبات أمام وزارة العمل وبرامجها.