لجنة السينما في "شومان" تعرض الفيلم الأسترالي "تاكسي أخير إلى داروين" للمخرج جيريمي سيمز

لجنة السينما في "شومان" تعرض الفيلم الأسترالي "تاكسي أخير إلى داروين" للمخرج جيريمي سيمز
رام الله - دنيا الوطن
تعرض لجنة السينما في مؤسسة عبد الحميد شومان، يوم غد الثلاثاء الموافق 17 أيار، الساعة 6:30 مساء، الفيلم الأسترالي "تاكسي أخير إلى داروين" للمخرج جيريمي سيمز، وذلك في مقر المؤسسة بجبل عمان.

ويروي الفيلم قصة (ريكس) هو سائق سيارة أجرة لم يغادر مدينة بروكن هيل في حياته، وعندما يكتشف أن ليس لديه وقت طويل ليعيشه، يقرر القيادة عبر قلب البلاد إلى داروين، حيث سمع أنه سيتمكن من الموت بشروطه الخاصة؛ لكنه يكتشف طوال الطريق أنه قبل أن تتمكن من إنهاء حياتك، عليك أن تعيشها، ولكي تعيشها عليك أن تتعلم مشاركتها.

ويعد "تاكسي أخير إلى داروين" من الأفلام الدرامية والكوميدية والغرامية، وقد اشترك المخرج جيريمي سيسمز وهو أيضا ممثل مخضرم ظهر في 44 فيلما سينمائيا ومسلسلا تلفزيونيا، في كتابة سيناريو الفيلم مع الكاتب ريج كريب مؤلف المسرحية التي استند إليها الفيلم والتي عرضت في العام 2003، كما اشترك المخرج في إنتاج الفيلم.

كما يتميز الفيلم بقوة أداء الممثلين، وفي مقدمتهم بطل الفيلم الممثل مايكل كيتون في واحد من أقوى أدواره السينمائية. وقوبل هذا الفيلم بثناء كبير من النقاد، كما أقبل الجمهور الأسترالي على مشاهدته بحماس كبير.

وعرض فيلم "تاكسي أخير إلى داروين" في ستة مهرجانات سينمائية بينها مهرجانات دبي وسيدني وتورونتو، ورشح لثلاثين جائزة سينمائية وفاز بسبع جوائز شملت اثنتين من جوائز رابطة نقاد السينما الأستراليين لأفضل ممثل في دور رئيسي للممثل مايكل كيتون ولأفضل ممثل في دور مساعد للممثل مارك كولس سميث واثنتين من جوائز معهد الأفلام الأسترالي لأفضل ممثل ولأفضل سيناريو مقتبس. 

يشار الى أن "شومان" ذراع البنك العربي للمسؤولية الثقافية والاجتماعية، وهي مؤسسة ثقافية لا تهدف لتحقيق الربح، تعنى بالاستثمار في الإبداع المعرفي والثقافي والاجتماعي للمساهمة في نهوض المجتمعات في الوطن العربي من خلال الفكر القيادي والأدب والفنون والابتكار.


التعليقات