استبيان صادر عن شركة سبوت التابعة لنت آب

استبيان صادر عن شركة سبوت التابعة لنت آب
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت اليوم شركة "نت آب" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: NTAP) وهي شركة برمجيات عالمية قائمة على السحابة وتركز على البيانات، عن نتائج تقرير البنية التحتية للسحابة السنويّ الذي يستند إلى استبيان لصنّاع القرار في مجال الأعمال السحابية العامة وتكنولوجيا المعلومات.

ويسلّط التقرير الصادر عن شركة "سبوت" التابعة لشركة "نت آب" ويُكمّل الاستبيان السنوي الذي كانت تجريه شركة "كلاود تشيكر" في وقت سابق بعد استحواذ "نت آب" عليها، الضوء على الوضع الحالي لإدارة السحابة وكيفية عمل المؤسسات لتحسين بيئاتها.

ومن التوجّهات الرئيسية التي برزت في التقرير نذكر أنّه فيما تواصل الشركات تسريع اعتماد الحلول السحابية، ما تزال العديد من الشركات تؤمن بأن هذه الحلول لا تُحسن بنيتها التحتية بكفاءة.

وتُعالج الشركات هذه المعضلة من خلال تطوير برامج داخلية مثل "مراكز التميّز السحابية" ("سي سي أو إي") وبرامج التمويل والعمليات "فين أوبس" والتزامات شراء السحابة والأدوات والمساعدة الخارجية (مثل، مزوّدي الخدمات المُدارة) وفيما أشار العديد من المشاركين في الاستبيان إلى أنّهم ما زالوا في مرحلة النضج في هذه المجالات، أشار أولئك الذين نشروا البرامج ووسعوا نطاقها بنجاح إلى تحسّن في المرونة والكفاءة والحوكمة في مسيرتهم السحابية.

وقال أنتوني لي، نائب الرئيس التنفيذي والمدير العام لشؤون الخدمات السحابية بشركة "نت آب" في هذا السياق: "تُظهر النتائج أنّه على الرغم من اعتماد الشركات بشكل سريع على السحابة، تواصل شركات تكنولوجيا المعلومات بحثها عن سُبُلٍ لزيادة قيمة الاستثمارات في السحابة والعائدات على الاستثمار.

وتُوضح المؤسسات أنّ تكلفة السحابة والأمان والأتمتة وتحسين الموارد ستظلّ محطّ اهتمام، وستعمل الشركات التي تركّز على السحابة والتي سيكون النجاح حليفها غالباً على تنفيذ الاستراتيجيات الصحيحة وإيجاد حلول التكنولوجيا وإنشاء علاقات مع الشركاء للمساعدة في إدارة التكاليف وتقليل التعقيدات".

التعليقات