الشاحنات الكهربائية تبدأ عملياتها في مستودع بوما في كاليفورنيا

الشاحنات الكهربائية تبدأ عملياتها في مستودع بوما في كاليفورنيا
رام الله - دنيا الوطن
بدأت شركة "بوما" الرياضية في نقل بضائعها من ميناء لوس أنجلوس إلى مستودعاتها في تورانس، بكاليفورنيا، بواسطة شاحنة كهربائية بالكامل وتعد هذه المبادرة جزءاً من إستراتيجية الشركة المتمثلة في تقليص انبعاثات الكربون في أعمالها بمراحلها كافة.

وتعتبر شاحنة "فريتلاينر"، التي يتم تشغيلها من قبل "إن إف آي"، شريك "بوما" في شاحنات النقل الثقيلة، مركبة الاختبار الأولى بحلول الربع الثالث من العام 2022، تتوقع الشركة تشغيل خمس شاحنات كهربائية لنقل البضائع من الميناء إلى المستودع.

وفي هذا السياق، قال هيلموت ليبراندت، نائب الرئيس الأول لشؤون إدارة سلسلة التوريد والخدمات اللوجستية في شركة "بوما" في الأمريكتين: "بالنسبة لنا، تعد هذه الخطوة هائلة باتجاه خدمات لوجستية أنظف وبدلاً من استخدام الغاز الطبيعي المسال أو شاحنة تعمل بالديزل النظيف، أصبح بإمكاننا نقل البضائع من الميناء إلى المستودع بدون خروج انبعاثات من أنبوب العادم".

تعتبر الشاحنات الكهربائية التي تنقل البضائع من الميناء إلى مركز التوزيع في تورانس دعامة إضافية في استراتيجية "بوما" لتقليل انبعاثات الكربون في أعمالها.

وقد أعلنت الشركة الشهر الماضي أنها خفضت انبعاثات الكربون الخاصة بها وتلك الناتجة عن شراء الطاقة بنسبة 88 في المائة بين عامي 2017 و2021 كما شهدت انبعاثات ثاني أكسيد الكربون تراجعاً في سلسلة التوريد الخاصة بالشركة، مصدر الانبعاثات الكربونية الأكثر كثافة في أعمالها، على الرغم من النمو القوي في إيراداتها في الفترة عينها.

ومن جهته، قال جون أماتو، نائب الرئيس الأول في شركة "إن إف آي": "في حين أن المركبات الكهربائية باتت شائعة جداً كسيارات للركاب، إلا أن النقل بالشاحنات الكهربائية قد بدأ للتو". وأضاف: "يسعدنا أن ’بوما‘ على استعداد للانضمام إلينا في هذا المشروع واستخدام هذه التكنولوجيا الجديدة في عمليات الشركة اليومية".