مباشر | بدء كلمة رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) إسماعيل هنية في مهرجان للحركة في مدينة صيدا بلبنان

كيف تحمي نفسك من الإجهاض؟

كيف تحمي نفسك من الإجهاض؟
تواجه الكثير من السيدات حول العالم حالات الإجهاض، الأمر الذي يحدث معظم حالاته بسبب تشوهات جينية مثل تشوهات الكروموسومات أو مشاكل نمو الجنين أو الحمل خارج الرحم أو مشكلات المشيمة.

و رغم أنه لا يمكن منع الإجهاض في معظم الحالات، والذي هو عبارة عن حمل ينتهي بشكل غير متوقع في الأسابيع أو الأشهر الأولى، ولهذا يسمى أيضاً بالإجهاض التلقائي، فإن اتباع مجموعة من الخطوات والنصائح للحصول على حمل أكثر صحة، قد تقلل مخاطر فقدان الجنين، حسب (العين الإخبارية).

- التأكد من تناول 400 ميكروجرام على الأقل من حمض الفوليك يومياً، بداية من شهر إلى شهرين على الأقل قبل الحمل وخلال فترة الحمل.

تشير الأبحاث إلى أن تناول هذه الكمية من حمض الفوليك كل يوم، قد يقلل من مخاطر العيوب الخلقية التي يمكن أن تؤدي إلى الإجهاض.

-ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مع مراعاة تجنب الرياضات الخطرة أو عالية الإصابة.

-تناول وجبات صحية ومتوازنة.

-محاولة السيطرة على التوتر.

-الامتناع عن التدخين أو التدخين السلبي.

-عدم تناول أكثر من كوب أو كوبين من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة يومياً (300 ملليجرام مجم أو أقل).

-الحصول على قسط كافٍ من النوم.

-الحفاظ على وزن صحي.

قد تؤدي زيادة الوزن أو السمنة أو نقص الوزن إلى زيادة خطر حدوث مضاعفات أثناء الحمل، والتي تشمل الإجهاض.

-اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد العدوى بغسل اليدين باستمرار، للمساعدة على تجنب الإصابة بالأمراض مثل الإنفلونزا والالتهاب الرئوي، والتي تنتشر بسهولة.

- معالجة المشاكل الصحية.

في حالة المعاناة من مشكلة صحية، مثل ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو أمراض المناعة الذاتية، فلابد من المتابعة مع الطبيب لعلاجها أو إدارتها بشكل صحيح، إذ يمكن أن يساعد ذلك على منع حدوث الإجهاض عند الحمل.

التعليقات