بالخطوات.. كيف تصلحي اظفرك المكسور؟

بالخطوات.. كيف تصلحي اظفرك المكسور؟
تعد خطوات اصلاح الظفر المكسور من الامور المهمة التي تبحث عنها الكثير من البنات فهذا يعتبر جزءًا اساسياً من اناقتهن وهن لا يردن في هذه الحالة قص الظفر لأنه يصبح بذلك مختلفاً عن الاظافر الاخرى.

وما لا تعرفه الكثيرات هو انه من الممكن فعل ذلك بطريقة سهلة جداً وفي المنزل ومن دون الحاجة الى المقص، اذاً حان الوقت لتعلم كيفية الحفاظ على الظفر المكسور، وفق (الجميلة).
 
كيفية ترميم الظفر المكسور:

من المهم تعلم خطوات اصلاح الظفر المكسور لأنها تساعد على الحفاظ على شكل يدين جميل ومرتب. 

الادوات:

من اجل القيام بهذه الخطوات يجب توفير بعض الادوات وهي مزيل طلاء الاظافر، عدد من شرحات القطن المخصصة لإزالة المكياج، كيس شاي، طلاء اظافر اساس شفاف، مقص عادي، مبرد، عصا التقليم. 

الطريقة:

ليس من الصعب تطبيق خطوات اصلاح الظفر المكسور فمن الممكن فعل هذا بسهولة في المنزل لكن يجب القيام بتلك الخطوات باهتمام ايضاً.

1. بواسطة شرحات القطن ومزيل طلاء الاظافر تتم ازالة كل آثار الطلاء تماماً ومن الضروري الانتباه الى عدم بقاء فتات القطن عالقاً بالاظافر. 

2. يتم قص الجزء العلوي من كيس الشاي وافراغه من محتواه والاحتفاظ بالورق على ان يكون نظيفاً قدر المستطاع.

3. يتم قص ورق كيس الشاي بحسب حجم الظفر المكسور والافضل ان يتم الحصول على شكل مستطيل، ومن الضروري الانتباه الى ان يغطي مساحة الظفر وصولاً الى الحواف.

4. يتم وضع طبقة من طلاء الاساس على الظفر على ان يغطي الجزء المكسور منه ايضاً.

5. يجب بعد هذا وضع القطعة التي تم قصها من كيس الشاي على الظفر، ويتم استخدام عصا التقليم من اجل التربيت عليه وتثبيته وخصوصاً عند الجوانب ومن اجل ازالة اي فقاعات هواء يمكن ان تظهر اسفله.

6. يتم الانتظار لمدة لا تقل عن 5 دقائق او الى ان يجف الطلاء. 
7-  يتم قص زوائد كيس الشاي خارج الظفر بما يتناسب مع شكل الاظافر الاخرى.

8. تتم اضافة طبقة اخرى من طلاء الاظافر الشفاف على الورق والانتظار لمدة تراوح بين 5 و10 دقائق او الى ان يجف تماماً.

9. يمكن في هذه الحالة استخدام مبرد من اجل ترتيب الظفر على ان يتم البرد في اتجاه واحد لازالة زوائد ورق كيس الشاي.

10. يتم اخيراً ومن ضمن خطوات اصلاح الظفر المكسور، تطبيق القليل من الطلاء الشفاف، و من الافضل فعل هذا من قاعدة الظفر في اتجاه الرأس، و أخيراً يجب الانتظار لمدة 10 دقائق تقريباً.

التعليقات