تعيين لؤي حواش مديراً عاماً للمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع

تعيين لؤي حواش مديراً عاماً للمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع
رام الله - دنيا الوطن
باشر السيد لؤي حواش عمله كمدير عام للمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع خلفاً للسيد زاهر هموز.

ويشار الى أن الحواش أحد أبرز الكفاءات المصرفية ويتمتع بخبرة مهنية واسعة ومتميزة، حيث تبوأ حواش خلال مسيرته المهنية العديد من المواقع الإدارية والقيادية سواء في القطاع المصرفي والمالي أو مؤسسات حيوية أخرى، واكتسب فيها الخبرات والمؤهلات والتي تمتد لما يزيد عن 25 عاماً، وساهم بشكل فاعل ومتميز في تحقيق رؤيا وأهداف تلك المؤسسات.  

ويحمل لؤي حواش درجة الماجستير في الدراسات الدولية من جامعة بيرزيت، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من نفس الجامعة، كما ولديه العديد من الشهادات المتخصصة والمشاركات المحلية والدولية.

وعبر حواش عقب توليه منصبه الجديد عن امتنانه بتعيينه مديراً عاماً للمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، مؤكداً على المضي قدما بتحقيق الإنجازات والعمل على تطوير أعمال المؤسسة تماشياً مع رؤية ورسالة وأهداف المؤسسة، والسعي للارتقاء إلى المستوى المميز من الكفاءة والمهنية بما يخص نظام ضمان الودائع في فلسطين.

هذا ويشار الى ان المؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع قد انشأت بموجب احكام القرار بقانون رقم (7) لسنة 2013م، وتهدف الى حماية حقوق المودعين وتعزيز ثقتهم بالجهاز المصرفي الفلسطيني، ورفع مستوى الوعي والثقافة المصرفية وبشكل خاص نظام ضمان الودائع.