إحياء الذكرى الـ74 للنكبة في مخيم الدهيشة

إحياء الذكرى الـ74 للنكبة في مخيم الدهيشة
رام الله - دنيا الوطن
أحيت الشبكة العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين، والقوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، مساء اليوم الأحد، الذكرى الــ74 للنكبة.

وقال رئيس أساقفة سبسطية المطران عطا الله حنا، خلال الفعالية التي أقيمت في ساحة مؤسسة إبداع، إن: "هذا اليوم ليس للذكرى فحسب وليس حدثا عابرا، بل واقع معيشة ما دام هناك فلسطينيون محرومون من العودة، وما دام هناك احتلال يسعى لسرقة القدس، واستعمار جاثم على قلوبنا ويحرمنا من أبسط حقوقنا، نقول لهم لن يستسلم شباب القدس، وما جرى في جنازة الشهيدة شيرين أبو عاقلة كان رسالة واضحة".

وأضاف: "شعبنا اليوم وهو يحيي ذكرى النكبة يؤكد تمسكه بحق العودة المقدس، وأن الأجيال المتعاقبة لا تنسى حقها، وتفند المقولة أن الكبار يموتون والصغار ينسون"، مؤكدا أن "القدس ستبقى عاصمة لدولتنا الفلسطينية ومصيرنا واحد والعودة لا بد منها".  

بدورها، قالت سلوى فراج، في كلمة الشبكة العالمية العالمية للاجئين والمهجرين الفلسطينيين، "إننا اليوم نحيي ذكرى النكبة بالتزامن مع مخيمات اللجوء في فلسطين والشتات، مجددين العهد أننا سنواصل نضالنا ما دام هناك احتلال، حتى تحقيق الأهداف الوطنية في مقدمتها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية".  

وتم خلال الفعالية افتتاح سارية العلم ورفع علم فلسطين على بوابة المخيم.