مخيم عقبة جبر يحيي الذكرى 74 للنكبة

مخيم عقبة جبر يحيي الذكرى 74 للنكبة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت اللجنة الوطنية لإحياء الذكرى 74 للنكبة مسيرة كشفية لمجموعة كشافةومرشدات العودة  انطلقت من دوار الشهداء وسطمخيم عقبة جبر جابت شوارع المخيم  باتجاه مجسم مفتاح العودة  رافعين الإعلام الفلسطينيةوالرايات السوداء وذلك بحضور ممثلين عن اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عقبة جبر والجبهة الديمقراطية  وفعاليات المخيم  حيث اختتمت المسيرة بكلمات حول المناسبة .

حيث ألقى صلاح السمهوري منسق اللجنة الوطنية لإحياءالذكرى 74 للنكبة في محافظة أريحا وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية  كلمة أكد فيها على أهمية الوحدة الوطنية في ظلال هجمة الشرسة التي تقوها الحكومة الصهيونية على شعبنا في كافة محافظات الوطنوخاصة المخيمات.

كما أكد أن شعبنا أسقط مقولة (الكبار يموتون والصغار ينسون ) إن حق العودة يتناقله الأجيال جيل بعد جيلعلى مدار 74 عاما . كما أدان المجتمع الدولي الذي يكيل بمكيالين في قضية اللاجئين مطالبا بتطبيق قرارا الشرعية الدولية وعلى رأسها القرار 194.

كما استنكر الهمجيةالصهيونية النازية التي تمارسها ضد شعبنا من اغتيالات وتدنيس المقدسات  وهدم وتهجير وإبعاد واعتقالات ضد أبناء شعبنادون أي اعتبار للقوانين الدولية والإنسانية مطالبا المجتمع الدولي بحماية شعبناالفلسطيني من هذا الاحتلال ، كما استنكر عمليات التطبيع التي تقوم بها بعض الدولالعربية مع الكيان الصهيوني واعتبره خيانة لدماء الشهداء وتضحيات شعبنا.

فيما ألقى الأستاذ مصطفى الأخرس نائب رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عبقة جبر، أكد فيها أن المخيم محطة انتظار حتى العودة ومها قام الاحتلال من قمع وإرهاب ضد أبناء شعبنا لن يتنازلعن حقه بالعودة إلى ارض الإباء والأجداد ، مطالبا الاونروا بتحمل مسؤولياتها اتجاه اللاجئين ورفض التمويل الدولي المشروط لها، كما أكد أن حقنا بالعودة هو حق مقدس لا يمكن أن يسقط بالتقادم مهما طال الزمن ، كماأدان عمليات الاغتيال المستمرة التي كان أخرها اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة بدم بارد.