الآلاف يشاركون في إحياء ذكرى النكبة الـ 47 وسط لندن

الآلاف يشاركون في إحياء ذكرى النكبة الـ 47 وسط لندن
من الوقفة
رام الله - دنيا الوطن
احتشد الآلاف أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن، لإحياء الذكرى الرابعة والسبعين للنكبة الفلسطينية، رافعين صورة ورسالة الصحفية شيرين أبو عاقلة كشاهد هو الأحدث على بشاعة الاحتلال الإسرائيلي وعنصريته، وضرورة إنهائه فوراً.

وجاءت التظاهرة تلبية لدعوة تحالف كبرى المنظمات العاملة لفلسطين في بريطانيا وهو يضم حملة التضامن مع فلسطين PSC والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا PFB ومنظمة أصدقاء الأقصى FOA وتحالف أوقفوا الحرب StW وتحالف مناهضة التسليح النووي CND.

وأرسلت النائبة البرلمانية زارا سلطانا باسمها وباسم البريطانيين رسالةً إلى العالم تدين فيها قتل الصحفية أبو عاقلة، وتسأل أين هي حقوق الإنسان والديموقراطية في أعمال العنف والاعتداءات التي تنفذها القوات الإسرائيلية مثلما حدث في شهر رمضان المنصرم.

وقالت كيت هدسون من تحالف مناهضة التسليح النووي: إن "ما يحدث في فلسطين جريمة شنيعة في حق الإنسانية ووحشية تمارسها إسرائيل على الشعب الفلسطيني، وأنها لا تدين هذه الوحشية وحدها، بل تدين أيضا تواطؤ بريطانيا مع هذه الأحداث
اللاإنسانية".

وتحدث غلين ساكر التحالف اليهودي للسلام عن الاستيطان الإسرائيلي والنكبة وتهجير الفلسطينيين من ديارهم وأراضيهم وتعذيب أطفالهم وحصار غزة والقصف المستمر، مضيفاً: "يجب إدانة ما يحدث تماما مثل إدانة الحرب في أوكرانيا".

وقال أندرو موري من تحالف أوقفوا الحرب: "الشعب الفلسطيني يقاوم الاحتلال الإسرائيلي الذي يكشف يوما بعد يوم عن طبيعته العنصرية، خاصة بعد قتله أبو عاقلة برصاصة في الرأس ثم مهاجمته لجنازتها المهيبة في أبشع صور التعسف والاضطهاد وكأنه يقول للعالم إنه النظام الغبي جدا الذي لا يصمد إلا بالعنف!".

من جهته، طالب زاهر البيراوي رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا الحكومة البريطانية بالتوقف عن إعطاء الغطاء لجرائم الاحتلال وحثها على المساهمة في جلب قتلة أبو عاقلة ومجرمي الحرب الإسرائيليين إلى العدالة.



التعليقات